Toggle navigation
x
السلاسل
سلسلة الهدى والنور
فتاوى رابغ
فتاوى جدة
الفتاوى الإماراتية
رحلة الخير
فتاوى الكويت
فتاوى المدينة
سلسلة الترغيب والترهيب
رحلة النور
ترجمة الألباني
صفة صلاة النبي
فتاوى عبر الهاتف والسيارة
شرح كتاب الأدب المفرد
نوادر بوابة تراث الإمام الألباني
تسجيلات متفرقة
التصنيفات
الوسوم
البحث
شريط رقم ( 45 ) من فتاوى عبر الهاتف والسيارة - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
بوابة تراث الإمام الألباني
صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
السلاسل
فتاوى عبر الهاتف والسيارة
شريط 45
شريط (
45
) من
فتاوى عبر الهاتف والسيارة
عدد الموضوعات
19
ما حكم زيادة ( الدرجة الرفيعة ) وزيادة ( إنك لا تخلف الميعاد ) في الدعاء الوارد بعد الأذان؟
ما حكم وضع اليد على المصحف للحلف عليه؟
رجاء للشيخ أن يكمل مشروعاته مثل تمام المنة وصحيح السيرة النبوية ومشكاة المصابيح، وأن يحقق ويعلق على كتاب في التفسير وأسباب النزول.
رجل أصابته غيبوبة في رمضان، فسقوه ماء وهو لا يدري، فهل يعد صومه صحيحا؟
بيان الراجح في طلاق المكره من حيث الوقوع وعدمه.
ما الدليل على أن قص الأظافر من محظورات الإحرام ؟ وهل الجماع يبطل الحج ؟
كلام للشيخ حول قول العالم لا أدري وأنها نصف العلم.
ما حكم حديث: (من اعتكف يوما ابتغاء وجه الله تعالى جعل الله بينه وبين النار ثلاثة خنادق، كل خندق أبعد ما بين الخافقين)؟
هل يجوز للولد أن يعطي زكاة ماله لأبيه وأخوته إذا كانوا فقراء وكان هو مستقلاً عنهم ؟
يقول الله عز وجل: (( اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم )) فهل هذا يعني هذا النهي يتناول الفاسق من المسلمين؟
رجل عقد قرانه على امرأة، وحصل خلاف مع وليها، ودخل بها بغير إذنه، ما حكم الزواج، وهل يعتبر زنى، أفيدونا جزاكم الله خيرا؟
إذا اختلف أهل العلم في راوٍ فقواه بعضهم وضعفه آخرون، فما موقف طالب العلم من هذا الاختلاف؟
تصحيح فهم خاطئ لحديث ( أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حكى نبيا ضربه قومه وشجوه فقال: اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون ) ؟
مقدمة من أحد الطلاب فيها ثناء على الشيخ , والشيخ بتواضعه ينكر ذلك .
الحث على اقتراب الطلاب من بعضهم ومن شيخهم في مجلس العلم , وبيان أن اتصال الأبدان يدل على اتصال القلوب .
بيان ارتباط ظاهر الإنسان بباطنه
تتمة الكلام في الحث على اقتراب الطلاب من بعضهم ومن شيخهم في مجلس العلم , وبيان أن اتصال الأبدان يدل على اتصال القلوب .
بيان حكم لفظة المرصوص التي يذكرها بعض الوعاظ في حديث ( المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص ... )
من بدع الأذكار زيادة ( والدرجة الرفيعة ) بعد ( آت محمداً الوسيلة والفضيلة ) في الذكر الذي يقال بعد الأذان .