تدخل علي حسن حول مسألة تكرار العمرة
A-
A=
A+
علي : شيخنا خطر في بالي شئ لعلو يجمع لإني لا زلت أفكر في هذا
الشيخ : ها تفضل
علي : شيخنا يبدو الشئ إللي ذكرو أخونا أبو طلال في فيما إذا اراد أن يكرر عن نفسه العمرة فتكون خارج آآ, يعني هذا أنا إللي بذكرو منكم شيخنا
الشيخ : لأ هو هكذا , هو هكذا
علي : أيوة
الشيخ : الصورة هينة
علي : إذا هايب تختلف عن هاي
الشيخ : لأ لأ بس لا أريد أن أقول حتى في هذه إلا ما سمعتم آنفا, الآن حتى الذي يريد يعني
علي : أن يكرر
الشيخ : أن يكرر لكن هنا يأتي بحث التكرار
علي : هل هو من فعل السلف ... .
الشيخ : أيوة هذا هو أما هون الصورة إنو بدو يعتمر عن أبيه أما إذا أراد أن يعتمر عن نفسه فلا بد أن يراوح مسافات بعيدة لأنو يجعل ديدنه يخرج إلى الحل التنعيم مثلا يلا يجيب عمرة
علي : حتى إنتو كنتو تسموها شيخنا عمرة الحُيَّض ههه
الشيخ : إي نعم عمرة الحائض
علي : آي نعم
الشيخ : أي نعم , طيب غيرو؟ , الحديث واضح يعني الذي ذكرته حديث ابن عباس
عبد المالك : نعم
الشيخ : هو فقهه أن الآفاقي لا يجوز له أن يمر بالميقات إلا محرما إذا أراد الحج والعمرة أما من أقام داخل ال, وراء الميقات أو داخل الميقات فهذا يحرم من حيث هو بالحج أو بالعمرة كأهل كجُدة أهل جدة مثلا هؤلاء ليسوا مكلفين أن يعودوا إلى أقرب ميقات ويحرموا بالحج أو بالعمرة وإنما حيث هم كأهل مكة أيضا هم يحرمون من بيوتهم وهكذا
أبو ليلى : يعني شيخ لأنهم من داخل الميقات
الشيخ : نعم
عبد المالك : وهذا الحكم حتى في الآفاقي الذي أقام ... .
الشيخ : أقام نعم
عبد المالك : ... المدة فقط , أيوة
الشيخ : نعم .
الشيخ : ها تفضل
علي : شيخنا يبدو الشئ إللي ذكرو أخونا أبو طلال في فيما إذا اراد أن يكرر عن نفسه العمرة فتكون خارج آآ, يعني هذا أنا إللي بذكرو منكم شيخنا
الشيخ : لأ هو هكذا , هو هكذا
علي : أيوة
الشيخ : الصورة هينة
علي : إذا هايب تختلف عن هاي
الشيخ : لأ لأ بس لا أريد أن أقول حتى في هذه إلا ما سمعتم آنفا, الآن حتى الذي يريد يعني
علي : أن يكرر
الشيخ : أن يكرر لكن هنا يأتي بحث التكرار
علي : هل هو من فعل السلف ... .
الشيخ : أيوة هذا هو أما هون الصورة إنو بدو يعتمر عن أبيه أما إذا أراد أن يعتمر عن نفسه فلا بد أن يراوح مسافات بعيدة لأنو يجعل ديدنه يخرج إلى الحل التنعيم مثلا يلا يجيب عمرة
علي : حتى إنتو كنتو تسموها شيخنا عمرة الحُيَّض ههه
الشيخ : إي نعم عمرة الحائض
علي : آي نعم
الشيخ : أي نعم , طيب غيرو؟ , الحديث واضح يعني الذي ذكرته حديث ابن عباس
عبد المالك : نعم
الشيخ : هو فقهه أن الآفاقي لا يجوز له أن يمر بالميقات إلا محرما إذا أراد الحج والعمرة أما من أقام داخل ال, وراء الميقات أو داخل الميقات فهذا يحرم من حيث هو بالحج أو بالعمرة كأهل كجُدة أهل جدة مثلا هؤلاء ليسوا مكلفين أن يعودوا إلى أقرب ميقات ويحرموا بالحج أو بالعمرة وإنما حيث هم كأهل مكة أيضا هم يحرمون من بيوتهم وهكذا
أبو ليلى : يعني شيخ لأنهم من داخل الميقات
الشيخ : نعم
عبد المالك : وهذا الحكم حتى في الآفاقي الذي أقام ... .
الشيخ : أقام نعم
عبد المالك : ... المدة فقط , أيوة
الشيخ : نعم .
- سلسلة الهدى والنور - شريط : 513
- توقيت الفهرسة : 00:47:13