هل للعمرة طواف الوداع ؟ وهل للحرم تحية المسجد.؟ وهل يجوز طواف النفل.؟
A-
A=
A+
الشيخ : نعم
السائل : السلام عليكم
الشيخ : و عليكم السلام
السائل : كيف حالك شيخنا ؟
الشيخ : الحمد لله بخير
السائل : الحمد لله
الشيخ : كيف أنت ؟
السائل : و الله بخير و لله الحمد
الشيخ : الحمد لله
السائل : كيف حالكم طيبين إن شاء الله ؟
الشيخ : طيبك الله
السائل : في سؤال صغير شيخ
الشيخ : تفضل
السائل : بالنسبة للعمرة فيه طواف وداع و إلا ما فيه
الشيخ : ما فيه .
السائل : ما فيه .
الشيخ : لا
السائل : نعم
الشيخ : لا لا أقول ما في
السائل : ... .
الشيخ : عندك طواف نفل تكثر من الطواف فهذا عليك عليه أجر
السائل : نعم
الشيخ : أما طواف وداع ما فيه إلا في الحج
السائل : إلا فى الحج ؟
الشيخ : إي نعم
السائل : تحية البيت طيب؟
الشيخ : إيش
السائل : تحية البيت ؟
الشيخ : تحية البيت كتحية أي مسجد
السائل : نعم
الشيخ : إنما هما ركعتان
السائل : إنما هما ركعتان
الشيخ : بس ما فيه طواف معهم
السائل : غذا أن يطواف تحية مسجد
الشيخ : ما فى تحية مسجد بالطواف
السائل : نعم إنما هما ركعتان
الشيخ : بس
السائل : بارك الله فيكم شيخ
الشيخ : و فيك بارك
السائل : السلام عليكم
الشيخ : و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته, قلنا إيش فيه فوق السماء السابعة قال العرش إيش فوق فيه العرش قال الملائكة الكربيون قلت له إيش هذا الملائكة الكربيون قال: ملائكة فوق العرش قلت: له في آية قال: لا قلت: له في حديث قال لا قلت له لكان من أين جئت بهذا قال هكذا علمونا مشايخنا في الأزهر قلت سبحان الله مشايخكم في الأزهر يقولون العقيدة لا تثبت بالحديث الصحيح لأنه آحاد و العقيدة لا تثبت إلا بحديث متواتر كيف أثبت العقيدة هذه و لا حديث ؟! على كل حال قلت له هذا مو موضوعنا و إيش في فوق ملائكة الكروبيون ؟ قال لا شيء قلت له ما في مكان انتهى الكون ؟ قال إي نعم قلنا له نحن نقول كما قال رب العالمين: (( الرحمن على العرش استوى )) ما جعلناه فى مكان بشهادتك أنت لأنه فوق العرش فوق الكوربيون تبعتك ههه ما في مكان فبهت الرجل و وجم فرد وجمة فالشاهد إن الأخباث هؤلاء بيقولوا ما بنقول الله في مكان و لا نقول إنه ليس في مكان لأن بنتوهموا إن نحن بنقول: (( الرحمن على العرش استوى )) جعلناه أيش بمكان حاش لله عز و جل الله غني على العالمين على الكون طبعا لكن طبعا لا يستطيع العقل البشري أن يستوعب حقيقة رب العالمين لا يعرف حقيقة صفاته و ذاته إلا هو
السائل : السلام عليكم
الشيخ : و عليكم السلام
السائل : كيف حالك شيخنا ؟
الشيخ : الحمد لله بخير
السائل : الحمد لله
الشيخ : كيف أنت ؟
السائل : و الله بخير و لله الحمد
الشيخ : الحمد لله
السائل : كيف حالكم طيبين إن شاء الله ؟
الشيخ : طيبك الله
السائل : في سؤال صغير شيخ
الشيخ : تفضل
السائل : بالنسبة للعمرة فيه طواف وداع و إلا ما فيه
الشيخ : ما فيه .
السائل : ما فيه .
الشيخ : لا
السائل : نعم
الشيخ : لا لا أقول ما في
السائل : ... .
الشيخ : عندك طواف نفل تكثر من الطواف فهذا عليك عليه أجر
السائل : نعم
الشيخ : أما طواف وداع ما فيه إلا في الحج
السائل : إلا فى الحج ؟
الشيخ : إي نعم
السائل : تحية البيت طيب؟
الشيخ : إيش
السائل : تحية البيت ؟
الشيخ : تحية البيت كتحية أي مسجد
السائل : نعم
الشيخ : إنما هما ركعتان
السائل : إنما هما ركعتان
الشيخ : بس ما فيه طواف معهم
السائل : غذا أن يطواف تحية مسجد
الشيخ : ما فى تحية مسجد بالطواف
السائل : نعم إنما هما ركعتان
الشيخ : بس
السائل : بارك الله فيكم شيخ
الشيخ : و فيك بارك
السائل : السلام عليكم
الشيخ : و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته, قلنا إيش فيه فوق السماء السابعة قال العرش إيش فوق فيه العرش قال الملائكة الكربيون قلت له إيش هذا الملائكة الكربيون قال: ملائكة فوق العرش قلت: له في آية قال: لا قلت: له في حديث قال لا قلت له لكان من أين جئت بهذا قال هكذا علمونا مشايخنا في الأزهر قلت سبحان الله مشايخكم في الأزهر يقولون العقيدة لا تثبت بالحديث الصحيح لأنه آحاد و العقيدة لا تثبت إلا بحديث متواتر كيف أثبت العقيدة هذه و لا حديث ؟! على كل حال قلت له هذا مو موضوعنا و إيش في فوق ملائكة الكروبيون ؟ قال لا شيء قلت له ما في مكان انتهى الكون ؟ قال إي نعم قلنا له نحن نقول كما قال رب العالمين: (( الرحمن على العرش استوى )) ما جعلناه فى مكان بشهادتك أنت لأنه فوق العرش فوق الكوربيون تبعتك ههه ما في مكان فبهت الرجل و وجم فرد وجمة فالشاهد إن الأخباث هؤلاء بيقولوا ما بنقول الله في مكان و لا نقول إنه ليس في مكان لأن بنتوهموا إن نحن بنقول: (( الرحمن على العرش استوى )) جعلناه أيش بمكان حاش لله عز و جل الله غني على العالمين على الكون طبعا لكن طبعا لا يستطيع العقل البشري أن يستوعب حقيقة رب العالمين لا يعرف حقيقة صفاته و ذاته إلا هو
- سلسلة الهدى والنور - شريط : 665
- توقيت الفهرسة : 00:12:47
- نسخة مدققة إملائيًّا