هل يلزم القارن والمفرد أن يأتي مكة في اليوم الثامن ، وهل يجوز له أن يذهب مباشرة إلى منى .؟
A-
A=
A+
السائل : طيب وبالنسبة للمقرن والمفرد ينزلوا مكة يوم ثمانية ولازم ما يطلع إلا يوم تسعة ... ؟
الشيخ : نحن نتكلم عن طواف الإفاضة.
السائل : فضيلة الشيخ بالنسبة للمقرن والمفرد ينزلوا مكة يوم ثمانية ولازم ما يطلع إلا يوم تسعة ... ؟
الشيخ: لا تقول مقرن وأنت عربي لأن المقرن هو الذي يقرن بين التمر والتمر ، أما الذي يجمع بين الحج والعمرة فهو قارن
السائل : جزاك الله خير ، قارن ومفرد يعنى ما يدخل مكة إلا يوم تسعة ولا قبلها .
الشيخ : القارن و لا المفرد ؟.
السائل : القارن والمفرد، طلوعه متى لمكة ؟
الشيخ : ليس من الضروري بالنسبة إليهم ، لو ذهب فورا إلى منى ثم يقضي المناسك كلها ثم في اليوم العاشر من ذي الحجة ، يعني يوم العيد يأتي مكة ويطوف طواف الإفاضة فيكون قد أدى الحج .
السائل : القارن إذا احرم من جدة مع الهدي ، عليه عمرة طبعا ، ممكن يرجع بالإحرام لجدة ؟
الشيخ : لا ، ما دام لم يتحلل لا .
السائل : يعني بإحرامه يظل بمكة حتى يذبح الهدي تبعوا .
الشيخ : أي نعم ، وهذا هو الفرق بين التمتع وبين القران والإفراد ، لأن من أفرد أو قرن معنى ذلك يجب أن يظل في إحرامه .
الشيخ : نحن نتكلم عن طواف الإفاضة.
السائل : فضيلة الشيخ بالنسبة للمقرن والمفرد ينزلوا مكة يوم ثمانية ولازم ما يطلع إلا يوم تسعة ... ؟
الشيخ: لا تقول مقرن وأنت عربي لأن المقرن هو الذي يقرن بين التمر والتمر ، أما الذي يجمع بين الحج والعمرة فهو قارن
السائل : جزاك الله خير ، قارن ومفرد يعنى ما يدخل مكة إلا يوم تسعة ولا قبلها .
الشيخ : القارن و لا المفرد ؟.
السائل : القارن والمفرد، طلوعه متى لمكة ؟
الشيخ : ليس من الضروري بالنسبة إليهم ، لو ذهب فورا إلى منى ثم يقضي المناسك كلها ثم في اليوم العاشر من ذي الحجة ، يعني يوم العيد يأتي مكة ويطوف طواف الإفاضة فيكون قد أدى الحج .
السائل : القارن إذا احرم من جدة مع الهدي ، عليه عمرة طبعا ، ممكن يرجع بالإحرام لجدة ؟
الشيخ : لا ، ما دام لم يتحلل لا .
السائل : يعني بإحرامه يظل بمكة حتى يذبح الهدي تبعوا .
الشيخ : أي نعم ، وهذا هو الفرق بين التمتع وبين القران والإفراد ، لأن من أفرد أو قرن معنى ذلك يجب أن يظل في إحرامه .
- سلسلة الهدى والنور - شريط : 406
- توقيت الفهرسة : 01:00:21
- نسخة مدققة إملائيًّا