زيادة توضيح من " أبي مالك " حول لفظ الحدِّ .
A-
A=
A+
أبو مالك : سبحان الله ! سألني ذاك اليوم ، طبعًا بالنسبة للعرش والكرسي ، طبعًا العرش والكرسي مخلوقان لله - عز وجل - ، وكل مخلوق له حدٌّ ينتهي إليه ، فقول ، طبعًا نحن نعلم بأنه الله - سبحانه وتعالى - كما هو صريح القرآن مستوٍ على عرشه .
الشيخ : إي نعم .
أبو مالك : فهذا الاستواء طبعًا هم من هنا عاد يمكن داخلهم الزَّغل في يعني عندما نقول بأنُّو العرش والكرسي محدودان ، وبأن الله - عز وجل - فوق عرشه ، وبأنه هنا طبعًا كيف هذا الاستواء كما أننا نجهل الاستواء نجهل - أيضًا - حقيقة العرش والكرسي كيف هما .
...
السائل : ... .
أبو مالك : إي والله الحمد لله ، والله الحمد لله .
الشيخ : ... رسول الله .
أبو مالك : إي والله ، سبحان الله .
الشيخ : ... في ضلال ، ويحسبون أنهم يحسنون صنعًا . إمام الحرمين عاش الدهر كله ، وبعدين بينصح أنُّو ندمان وعليكم بمذهب السلف ، هذه أكبر عبرة .
أبو مالك : إي نعم .
الشيخ : إي نعم .
أبو مالك : فهذا الاستواء طبعًا هم من هنا عاد يمكن داخلهم الزَّغل في يعني عندما نقول بأنُّو العرش والكرسي محدودان ، وبأن الله - عز وجل - فوق عرشه ، وبأنه هنا طبعًا كيف هذا الاستواء كما أننا نجهل الاستواء نجهل - أيضًا - حقيقة العرش والكرسي كيف هما .
...
السائل : ... .
أبو مالك : إي والله الحمد لله ، والله الحمد لله .
الشيخ : ... رسول الله .
أبو مالك : إي والله ، سبحان الله .
الشيخ : ... في ضلال ، ويحسبون أنهم يحسنون صنعًا . إمام الحرمين عاش الدهر كله ، وبعدين بينصح أنُّو ندمان وعليكم بمذهب السلف ، هذه أكبر عبرة .
أبو مالك : إي نعم .
- تسجيلات متفرقة - شريط : 240
- توقيت الفهرسة : 00:13:37
- نسخة مدققة إملائيًّا