في بلدنا لا يأذن للفجر إلا بأذان واحد فهل يأتى فيه بالتثويب .؟
A-
A=
A+
السائل : إذا كان الأذان الثاني للفجر لا يحوي على التثويب الصلاة خير من النوم ونحن في بلدنا أذان واحد فهل يقولها المؤذن أم يتركها وإذا قالها هل جاء ببدعة؟
الشيخ : ما فهمت
السائل : إذا كان الأذان الثاني للفجر لا يحوي على التثويب الصلاة خير من النوم ونحن في بلدنا أذان واحد فهل يقولها المؤذن أم يتركها وإذا قالها هل جاء ببدعة؟
الشيخ : يعني هو يؤذن الأذان الثاني
السائل : نعم
الشيخ : ولا يؤذن الأذان الاول
السائل : هو أذان واحد
الشيخ : ونحن نعلم أنت تعلم أن التثويب بالصلاة خير من النوم السنة في الأذان الأول فما دام أنه لم يؤذن الأذان الأول وفيه التثويب فهل يعوض التثويب في الأذان الثاني الذي ليس فيه التثويب هكذا سؤالك؟
السائل : نعم
الشيخ : الجواب: لا يجوز هذا إما أن يؤذن الأذان الأول وفيه التثويب ثم الأذان الثاني وليس فيه التثويب أما أن يلفق أذانا من أذانين فهذا خلاف السنة وابتداع في دين الله
السائل : جزاكم الله خيرا .
الشيخ : ما فهمت
السائل : إذا كان الأذان الثاني للفجر لا يحوي على التثويب الصلاة خير من النوم ونحن في بلدنا أذان واحد فهل يقولها المؤذن أم يتركها وإذا قالها هل جاء ببدعة؟
الشيخ : يعني هو يؤذن الأذان الثاني
السائل : نعم
الشيخ : ولا يؤذن الأذان الاول
السائل : هو أذان واحد
الشيخ : ونحن نعلم أنت تعلم أن التثويب بالصلاة خير من النوم السنة في الأذان الأول فما دام أنه لم يؤذن الأذان الأول وفيه التثويب فهل يعوض التثويب في الأذان الثاني الذي ليس فيه التثويب هكذا سؤالك؟
السائل : نعم
الشيخ : الجواب: لا يجوز هذا إما أن يؤذن الأذان الأول وفيه التثويب ثم الأذان الثاني وليس فيه التثويب أما أن يلفق أذانا من أذانين فهذا خلاف السنة وابتداع في دين الله
السائل : جزاكم الله خيرا .
- سلسلة الهدى والنور - شريط : 428
- توقيت الفهرسة : 00:35:54
- نسخة مدققة إملائيًّا