امرأة لسبب ما قد يكون حلالا أو حرامًا استعملت ما يسمَّى بـ " اللولب " ، وحيضها كان مدَّته ستة أيام ، وبعد استعمالها هذا " اللولب " صار ينزل عليها الحيض بعد هذه السِّتَّة ستَّة أيام أخرى ؛ فهل هذا يُعتبر استحاضة ؟
A-
A=
A+
السائل : بالنسبة للسؤال السابق السَّائلة بالنسبة لربط المواسير وهذا الكلام ينعطف عليه سؤال ... امرأة لسببٍ ما قد يكون حلالًا أو حرامًا استعملت ما يعرف بـ " اللَّولب " ، حيضُها كانت مدَّته ستة أيام ، بعدما استعملت هذا " اللَّولب " صار يأتي الحيض أو ينزل عليها دم بعد هذه الأيام السِّتِّ بستَّة .
الشيخ : أخرى .
السائل : هل هذا - شيخنا - يعتبر استحاضة ولَّا يعتبر يعني استحاضة لأنُّو هذا غير عادتها خلاف عادتها بغزارة يأتي ولَّا يعتبر تكملة للحيض ؟
الشيخ : هذا الجواب عليه معروف ، وهو إذا رأت الطُّهر في السِّتِّ الأيام الأُوَل فما بعده من السِّتِّ الأخرى استحاضة ، وإذا رأت الطُّهر بعد اثني عشر يومًا فكلها حيض ، وهي التي جاءت بهذا الشِّرِّ إلى نفسها !
سائل آخر : هذا كل إنسان ... .
الشيخ : هذا السبب ما أظنه شرعي .
السائل : هاد ما في مدَّة قصوى للحيض ؟
الشيخ : لا ، ما في .
السائل : حتى ... ؟
الشيخ : ليس له حدٌّ لا في القلَّة ولا في الكثرة .
إي نعم .
السائل : المهم على عادتها الدائمة منذ أن بلغت إلى ... .
الشيخ : أخرى .
السائل : هل هذا - شيخنا - يعتبر استحاضة ولَّا يعتبر يعني استحاضة لأنُّو هذا غير عادتها خلاف عادتها بغزارة يأتي ولَّا يعتبر تكملة للحيض ؟
الشيخ : هذا الجواب عليه معروف ، وهو إذا رأت الطُّهر في السِّتِّ الأيام الأُوَل فما بعده من السِّتِّ الأخرى استحاضة ، وإذا رأت الطُّهر بعد اثني عشر يومًا فكلها حيض ، وهي التي جاءت بهذا الشِّرِّ إلى نفسها !
سائل آخر : هذا كل إنسان ... .
الشيخ : هذا السبب ما أظنه شرعي .
السائل : هاد ما في مدَّة قصوى للحيض ؟
الشيخ : لا ، ما في .
السائل : حتى ... ؟
الشيخ : ليس له حدٌّ لا في القلَّة ولا في الكثرة .
إي نعم .
السائل : المهم على عادتها الدائمة منذ أن بلغت إلى ... .
- تسجيلات متفرقة - شريط : 85
- توقيت الفهرسة : 00:37:36
- نسخة مدققة إملائيًّا