قول علي ( لو كان الدين بالرأي ..) هل يستفاد منه جواز المسح من أسفل الخف.؟
A-
A=
A+
الشيخ : الله يبارك فيك.
السائل : شيخنا! فيه قول لعلي -وطبعًا هذا ثابت وأوردتموه بالإرواء-: " لو كان الدين بالرأي؛ لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه، وقد رأيت النبي يمسح على ظاهر خفيه " .
الشيخ : ايه! نعم.
السائل : يعني هل هذا الكلام يُفهم منه جواز المسح أسفل الخف وإلا ينفي ذلك؟
الشيخ : ينفي.
السائل : يعني لا نمسح أسفل الخف مطلقًا؟
الشيخ : أبدًا.
السائل : اممم، يعني كلمة أولى ما تعتبر فيه صيغة تفضيل هنا؟
الشيخ : لا، هذا يُقال على غير بابه.
السائل : نعم، جيد.
السائل : شيخنا! فيه قول لعلي -وطبعًا هذا ثابت وأوردتموه بالإرواء-: " لو كان الدين بالرأي؛ لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه، وقد رأيت النبي يمسح على ظاهر خفيه " .
الشيخ : ايه! نعم.
السائل : يعني هل هذا الكلام يُفهم منه جواز المسح أسفل الخف وإلا ينفي ذلك؟
الشيخ : ينفي.
السائل : يعني لا نمسح أسفل الخف مطلقًا؟
الشيخ : أبدًا.
السائل : اممم، يعني كلمة أولى ما تعتبر فيه صيغة تفضيل هنا؟
الشيخ : لا، هذا يُقال على غير بابه.
السائل : نعم، جيد.
- سلسلة الهدى والنور - شريط : 339
- توقيت الفهرسة : 00:45:41
- نسخة مدققة إملائيًّا