سئل هل حديث أبن عمر وأبي هريرة دليل على جواز الأخذ من اللحية.؟
A-
A=
A+
السائل : يا شيخ في أحد طلبتك في الأردن جاءنا هنا تكلم في موضوع اللحية فقلت له بالنسبة للقبضة التي تقول بها يا شيخ فقال ثبت عن ابن عمر أنه لا يأخذ قلت له الإمام النخعي قال الصحابة كانوا يأخذون من لحاهم فقال الإمام النخعي لم ير إلا ابن عمر وأبو هريرة ابن عمر و أبو هريرة
الشيخ : أنا ما فهمت منك إيش الفرق بين رواية النخعي و بين رواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : يقول إن الإمام النخعي ذكر فقط أبو هريرة و ابن عمر ليس الصحابة
الشيخ : أنا أسألك الآن أنت يا زكريا
السائل : نعم
الشيخ : أنت عارضت الطالب هذا الذي نقل لك عن ابن عمر و أبي هريرة عارضته برواية االنخعي فأنا أسألك الآن شو الفرق بين رواية النخعي وبين رواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : لا يا شيخ ليس معارضة أنا قويت فعل ابن عمر بقول النخعي ابن عمر و أبو هريرة
الشيخ : و ليش هو يرد عليك ؟
السائل : هو يقول أن النخعي ما قصد الصحابة بكل
الشيخ : معليش يا أخي
السائل : نعم
الشيخ : افرضه رواية ضعيفة لكنها موافقة لرواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : نعم
الشيخ : ليش حتى توجد خلاف أو هو يجد خلاف بينك و بينه لأن الواحد لما بيقول لكن كذا معنى هذا اعتراض
السائل : نعم
الشيخ : شو وجه الاعتراض هنا فهمت علي أو لا ؟
السائل : كيف ما فهمت ؟
الشيخ : أنت بتقول لما ذكرت له رواية النخعي قال لكن النخعي ما أدرك
السائل : ايوه
الشيخ : طيب شو معنى هذا الاستدراك منه عليك
السائل : إنه فقط هذا فعل صحابي ... .
الشيخ : أنت عم بتضطرب أنت ما لك حافظ درسك يا زكريا
السائل : ... .
الشيخ : هيك الظاهر يا أخي خذ الخلاصة رواية النخعي التي تقول أن الصحابة كانوا يأخذون تفسر برواية ابن عمر و أبي هريرة نعم
السائل : ما سمعت ...
الشيخ : أقول رواية النخعي
السائل : نعم
الشيخ : الذي لم يدرك الصحابة
السائل : ايوه
الشيخ : تفسر برواية الصحابة ابن عمر و أبي هريرة
السائل : نعم نعم
الشيخ : فما فيه اختلاف بين روايتيهما و بين رواية النخعي
السائل : ما فيه خلاف
لشيخ : ما فيه خلاف
الشيخ : أنا ما فهمت منك إيش الفرق بين رواية النخعي و بين رواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : يقول إن الإمام النخعي ذكر فقط أبو هريرة و ابن عمر ليس الصحابة
الشيخ : أنا أسألك الآن أنت يا زكريا
السائل : نعم
الشيخ : أنت عارضت الطالب هذا الذي نقل لك عن ابن عمر و أبي هريرة عارضته برواية االنخعي فأنا أسألك الآن شو الفرق بين رواية النخعي وبين رواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : لا يا شيخ ليس معارضة أنا قويت فعل ابن عمر بقول النخعي ابن عمر و أبو هريرة
الشيخ : و ليش هو يرد عليك ؟
السائل : هو يقول أن النخعي ما قصد الصحابة بكل
الشيخ : معليش يا أخي
السائل : نعم
الشيخ : افرضه رواية ضعيفة لكنها موافقة لرواية ابن عمر و أبي هريرة
السائل : نعم
الشيخ : ليش حتى توجد خلاف أو هو يجد خلاف بينك و بينه لأن الواحد لما بيقول لكن كذا معنى هذا اعتراض
السائل : نعم
الشيخ : شو وجه الاعتراض هنا فهمت علي أو لا ؟
السائل : كيف ما فهمت ؟
الشيخ : أنت بتقول لما ذكرت له رواية النخعي قال لكن النخعي ما أدرك
السائل : ايوه
الشيخ : طيب شو معنى هذا الاستدراك منه عليك
السائل : إنه فقط هذا فعل صحابي ... .
الشيخ : أنت عم بتضطرب أنت ما لك حافظ درسك يا زكريا
السائل : ... .
الشيخ : هيك الظاهر يا أخي خذ الخلاصة رواية النخعي التي تقول أن الصحابة كانوا يأخذون تفسر برواية ابن عمر و أبي هريرة نعم
السائل : ما سمعت ...
الشيخ : أقول رواية النخعي
السائل : نعم
الشيخ : الذي لم يدرك الصحابة
السائل : ايوه
الشيخ : تفسر برواية الصحابة ابن عمر و أبي هريرة
السائل : نعم نعم
الشيخ : فما فيه اختلاف بين روايتيهما و بين رواية النخعي
السائل : ما فيه خلاف
لشيخ : ما فيه خلاف
- سلسلة الهدى والنور - شريط : 669
- توقيت الفهرسة : 00:33:42
- نسخة مدققة إملائيًّا