تتمة الكلام على ما أظهره صدام من توبة . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
تتمة الكلام على ما أظهره صدام من توبة .
A-
A=
A+
الشيخ : ... مع ذلك الرسول عليه السلام أخذ بالاحتمال ولو في لا المية واحد أنه هلا شققت عن قلبه يمكن أن يكون هذا المشرك في هذه اللحظة بدا له أن يؤمن لماذا ؟ أنا أذكركم بقصة مصارعة الرسول عليه السلام لركانة الذي كان مصارعا وحيدا في زمانه في الجاهلية فلما طلب من الرسول عليه السلام أن يصارعه فما كاد يضع الرسول عليه السلام يديه عليه إلا ورماه أرضا أول مرة وثاني مرة وثالث مرة - يرحمك الله - إلا قال أشهد أن لا إله إلا الله لماذا ؟ لأنه رأى قوة فوق ما يتصور هو إذا هذه الرؤية التي رآها من القوة من الرسول عليه السلام دفعته أن يسلم تسليما ممكن هذا المشرك حينما تبارز مع ذاك المسلم كان يظن أنه يمكن هذا بدوي يمكن أحمش الساقين ما يقاوم جولة وحدة إلا يكون رماه صريعا على الأرض وإذا به يصبر ويجاول ويجول و و ثم كان العاقبة أن يصبح مغلوبا تحت ضربة سيف لا إله إلا الله ففي هذا الاحتمال لذلك قال عليه السلام ( هلا شققت عن قلبه ) فصدام تاريخه أسود ولا شك وإلى اليوم حزب البعث لم يمح اسمه شو سمعت خبر نعم أردت أن أقول شيئا سمعت خبر .
السائل : البيان رقم سبعة يدل على هذا .
الشيخ : مو هذا قصدي سمعت خبر اليوم أظن أنت ذكرني يا عبد الرحمن أعلن أظن إلغاء بعض القرارات فأنا علقت عليها ظننت أنه راح يلغي حزب البعث فاهم أنا قلت هيك غيّر يعني المهم أنا علقت أنا ظننت أنه غير يعني حزب البعث وكذا هيك نكتة وضعتها هنا فالشاهد ما ظهر منه عمل يؤيد هذا القول حتى هذه الساعة اللي هي ساعة إيش ساعة الهزيمة اللي بتذكرو أكثر أن يعود إلى الله عز وجل لا نزال نحن نمشي مع ظاهر الشرع من يشهد أن لا إله إلا الله نحكم بأنه مسلم إلا إذا صدر من لسانه شيء ينافي شهادته كهذا الذي تذكره أنت من قبل وين كان هذا الكلام بيان رقم سبعة إمتى ؟
السائل : بعد إعلانه الله أكبر على الشارع العام ضمن المعركة.
الشيخ : شو كان الكلام ؟
السائل : لا أحفظ نصه .
الشيخ : على كل حال .
السائل : الخبر اللي حكا لك إياه أبو معاذ أثناء المعركة أنه اجتمع بالتجمع هذا الوطني الديمقراطي الأردني وقال هذه الكلمة العظيمة قال الناس ترتقي إلى الإسلام ثم تعلو إلى مرتبة الإنسانية تذكرتها .
الشيخ : إي نعم صح نسأل الله أن يهدي الضالين جميعا . فالنتيجة يعني طبيعة لأنه ما كان مع الله لكن هذا ليس من صالحنا بصفتنا مسلمين ليس من صالح المسلمين .
السائل : كلامه اللي حكاه في الفيديو أن يرتقي الواحد للإسلام بعدي يرتقي للإنسانية .
الشيخ : هذا كفر طبعا غيره .

مواضيع متعلقة