شبهة في كون القادة الأفغان يشتغلون مع المخابرات الباكستانية .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
شبهة في كون القادة الأفغان يشتغلون مع المخابرات الباكستانية .؟
A-
A=
A+
الحلبي : يذكرون شبهة ثالثة فيقولون ناقلين عن أحد المجاهدين ذكروا أنّه من الصّادقين و لا يزكّونه على الله يقول بأنه ذهب عند أحد القادة الميدانيّين في كابل أو حول كابل فوجد عنده جهاز إرسال و هذا جهاز إرسال لاسلكي مع المخابرات الباكستانيّة فلا ينطلقون و لا يتحرّكون إلاّ بالمشاورة مع المخابرات الباكستانيّة و المخابرات الباكستانيّة كما هو معلوم للجميع على حدّ تعبيرهم متّفقة مع المخابرات الأمريكيّة بتنسيق معها و بترتيب معها إلى آخره و ربّنا تبارك و تعالى يقول: (( يا أيّها الّذين آمنوا إن تطيعوا الّذين كفروا يردّوكم على أعقابكم فتنقلبوا خاسرين )) فهذا أيضا يلحق بما سبق .

الشيخ : على كلّ حال أيضا نقول في صحّة هذا الخبر أوّلا عندنا توقّف لأنّه كما نعلم من قوله تعالى: (( يا أيّها الّذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبيّنوا )) و قوله عليه السّلام: ( بحسب المرء من الكذب أن يحدّث بكلّ ما سمع ) و الحكمة الّتي استنبطت من الآية و الحديث: " و ما آفة الأخبار إلاّ روّاتها " ثانيا على فرض أنّ هذا الخبر صحيح فما ذكر و ما بني على هذا الخبر هو استنباط و الإستنباط معرّض للخطأ و الصّواب و نحن نقول لهذا المخبر و نرجو أن لا يكون مخبرا بالمعنى العرفي نقول له: ترى هذا الجهاز لم يكن في زمن ضياء الحقّ؟ و لا يستطيع أن يقول أي نعم لم يكن إنّما حدث بعد ذلك لأنّنا سنقول له: ((هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين)) و إذا فإذا كان من المحتمل أن يكون هذا الجهاز موجودا عندهم من قبل فيحتمل حينئذ أن يستعمل في صالح الإسلام و المسلمين و يحتمل أن يكون العكس و كما يقول الفقهاء الدّليل إذا طرقه الاحتمال سقط به الاستدلال و أخيرا أقول هل هذا أيضا يمثّل القادة كلّهم ؟ الجواب كما قلنا عن مجدّدي هذا يمثّل هذا الشّخص و نحن لا نستطيع أن ننكر حقيقة مرّة و هي أنّ في أصحاب الرّسول صلّى الله عليه و آله و سلّم الّذين كانوا يجاهدون مع رسول الله صلّى الله عليه و سلّم فيهم ناس من المنافقين مردوا على النّفاق ما يعرفهم الرّسول عليه السّلام بنصّ القرآن الكريم ترى أيّ جهاد يقع بعد الرّسول صلّى الله عليه و سلّم يمكن أن نتصوّر أنّه نظيف بالمائة مائة من مثل أولئك المنافقين ؟! لا نستطيع أن نتصوّر ذلك إذا كان الأمر كذلك و هو كذلك بالمائة مليون فمعنى هذا الكلام أنّه أيّ جهاد ترفع رايته فلا ينبغي أن نناصره لماذا ؟ لأنّه قد يكون فيه منافقون قد يكون في القادة بعض المنافقين و هذا لا نستطيع أن ننفيه لكن هذا لا يلزم منه أن نقول كلّ القادة منافقين و إذ الأمر كذلك فكلّ هذه الشّبهات أخشى في الواقع أن تكون صادرة من مخبرين بالمعنى العرفي يراد بها يعني تضعيف حماس المسلمين الّذين تحمّسوا للجهاد مع الأفغانيّين في بلاد الأفغان و إن كان تحمّسهم هذا دون تحمّس الغير مجاهدين الّذين يريدون أن يجاهدوا مع من لا يجاهد .

الحلبي : ورد سؤال من بعضهم يقول عندما وقعت الأحداث الأخيرة في السّعوديّة جاء بعض المجاهدين من الإخوة السّعوديّين الماكثين في بيشاور و أفغانستان للجهاد مع السّعوديّة على حسب ظنّهم فعندما جاءت القوّات الأمريكيّة رفض هؤلاء الإخوة المجاهدون الاشتراك فهل ينتظرون بجوار أهلهم إحاطة لهم و رعاية لهم أم يرجعون إلى الجهاد ... .

الشيخ : هل ينتظرون إيش ؟

الحلبي : فهل يبقون مع أهليهم منتظرين يعني يرعونهم و يحفظونهم و يكلؤونهم أم يرجعون للجهاد في أفغانستان ؟

الشيخ : يرجعون إلى جهادهم .

مواضيع متعلقة