ما رأيكم في ( جماعة التبليغ ) ؟
A-
A=
A+
الشيخ : ففروا إلى الله هذا هو الحديث نعم .
السائل : ما رأيك بأمة الدعوة ؟.
الشيخ : هذا اسم جديد علي وأظنك تعني اسم قديم جماعة التبليغ .
السائل : ما قلت جماعة في الإسلام .
الشيخ : تعني جماعة التبليغ .
السائل : نعم .
الشيخ : أنا لسى ما اقتنعت أن جماعة التبليغ حزب والحمد لله ها كويس لكني ما اقتنعت أنها هي الطائفة المنصورة لأنها لا تعمل بالسنة !
سائل آخر : لا تعمل!
الشيخ : بالسنة الأرض مسكونة هنا ؟
سائل آخر : هم في البداية يا سيدي بقول إن نجاحنا وفلاحنا في الدنيا والآخرة باتباع أوامر الله .
الشيخ : بارك الله فيك أنا بدي أرجع هون للشيخ هلأ لأنو هو يلي سمعنا هالكلمة هي وأريد أن أذكره أنو نحن ما في بينا وبين أي طائفة أو حزب عداء أبدا والسبب أن دعوتنا أشمل من كل دعوة على وجه الأرض هدول إخوان هدول تحرير هدول تبليغ ..الخ نحن نقول قال الله قال رسول الله فمن من المسلمين يستطيع أن يتبرأ من دعوتنا؟ لا أحد ولكن يتبرأ الكثيرون من دعوتنا اسمعوا هذه الكلمات المتناقضات ثم وفقوا بينها أنا أقول لا أحد يستطيع أن يخالفنا في دعوتنا لكن الأكثرون يخالفوننا أي لا يخالفوننا دعوة وصراحة ولكنهم يخالفوننا فعلا ومنهجا وتطبيقا ولنبدأ الآن بسؤالك وخاصة الشيخ هنا بجانبي فنحن نأخذ على جماعة التبليغ هالكليشة المدموغة المختومة هذه بكرروها دائما وأبدا بين يدي كل كلمة سيلقيها الملقي منهم ما سمعت أحدهم حياتي هذه وقد بلغت كما ترون من الكبر عتيا افتتح درسه بخطبة الحاجة أليس هذا من السنة؟ نعم من السنة لكن لا يعتنون بالسنة نحن عندنا أخبار معلومات أنهم كانوا ولكني باعتقادي أنهم مع الزمن بدؤوا يتعلموا لكن مش من عند أنفسهم يتعلمون من جماعة دعوة الحق وهي دعوة الكتاب والسنة كما أن الإخوان المسلمين بدؤوا يتعلموا ولكن مو منهم وفيهم وإنما من جماعة دعوة الكتاب والسنة ..الخ كانوا جماعة التبليغ وقت يجتمعوا ليأكلوا جيب ملح يا أخي ليه بدنا نبدأ الطعام بالملح؟ لأن الرسول قال : ( من بدأ طعامه بالملح كان شفاء من سبعين داء ) وهذا حديث ما أنزل الله به من سلطان ليش؟ لأنهم ما عندهم علم أنا الحقيقة سئلت في المدينة المنورة وغيرها من البلاد شو رأيك بجماعة التبليغ أنا بقلكم أنتم جماعة التبليغ وبقولها بكل صراحة جماعة التبليغ صوفية عصرية شو معنى صوفية يعني طريقة شيخ من المشايخ وجد هناك في الهند بيعطي طريقة قادرية ونقشبندية وو ..الخ ... ولا ما تعلمونها كيف هذا يدعو إلى الكتاب والسنة يقول نجاحنا وفلاحنا بالكتاب والسنة وين السنة وربنا بقول: (( ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم )) نحن كان بكفينا أربع مذاهب لأ إجانا أربع طرق أربعين طريق وكل هذه الطرق كمان ما اكتفينا جاء ضغثا على إبالة أحزاب سياسية اقتصادية اجتماعية ..الخ فكيف بقا فلاحنا ونجاحنا ورئيس الدعوة هذه بيعطي الطريقة الفلانية والطريقة الفلانية طريقة نقشبندية تقول أن المريد لا يجوز أن يستحضر في ذهنه لما يذكر ربه عظمة الله وإنما لازم يستحضر شيخه لأن شيخه يلي بوصلوا إلى لربه ونحن عندنا في الشام طريقة نقشبندية ويضعون صورة الشيخ أمامهم في القبلة وينيرونها بأنوار حتى تتجسد الصورة في ذهن هذا المريد ماذا يفعل؟ يذكر الله من يراقب الشيخ شو بوصلك أنت إلى الله الله لا يمكن أنك تصل إليه إلا بطريق الشيخ فإذن نجاحنا وفلاحنا يا جماعة هو بدراسة السنة والعمل بها فإذا كلمة ما بنقولها بين يدي الدرس والرسول كان دائما يقول هذه الكلمة بين يدي دروسه كلها فكيف بقا بدنا نكون نحن نجاحنا وفلاحنا في حياتنا كلها .
السائل : ما رأيك بأمة الدعوة ؟.
الشيخ : هذا اسم جديد علي وأظنك تعني اسم قديم جماعة التبليغ .
السائل : ما قلت جماعة في الإسلام .
الشيخ : تعني جماعة التبليغ .
السائل : نعم .
الشيخ : أنا لسى ما اقتنعت أن جماعة التبليغ حزب والحمد لله ها كويس لكني ما اقتنعت أنها هي الطائفة المنصورة لأنها لا تعمل بالسنة !
سائل آخر : لا تعمل!
الشيخ : بالسنة الأرض مسكونة هنا ؟
سائل آخر : هم في البداية يا سيدي بقول إن نجاحنا وفلاحنا في الدنيا والآخرة باتباع أوامر الله .
الشيخ : بارك الله فيك أنا بدي أرجع هون للشيخ هلأ لأنو هو يلي سمعنا هالكلمة هي وأريد أن أذكره أنو نحن ما في بينا وبين أي طائفة أو حزب عداء أبدا والسبب أن دعوتنا أشمل من كل دعوة على وجه الأرض هدول إخوان هدول تحرير هدول تبليغ ..الخ نحن نقول قال الله قال رسول الله فمن من المسلمين يستطيع أن يتبرأ من دعوتنا؟ لا أحد ولكن يتبرأ الكثيرون من دعوتنا اسمعوا هذه الكلمات المتناقضات ثم وفقوا بينها أنا أقول لا أحد يستطيع أن يخالفنا في دعوتنا لكن الأكثرون يخالفوننا أي لا يخالفوننا دعوة وصراحة ولكنهم يخالفوننا فعلا ومنهجا وتطبيقا ولنبدأ الآن بسؤالك وخاصة الشيخ هنا بجانبي فنحن نأخذ على جماعة التبليغ هالكليشة المدموغة المختومة هذه بكرروها دائما وأبدا بين يدي كل كلمة سيلقيها الملقي منهم ما سمعت أحدهم حياتي هذه وقد بلغت كما ترون من الكبر عتيا افتتح درسه بخطبة الحاجة أليس هذا من السنة؟ نعم من السنة لكن لا يعتنون بالسنة نحن عندنا أخبار معلومات أنهم كانوا ولكني باعتقادي أنهم مع الزمن بدؤوا يتعلموا لكن مش من عند أنفسهم يتعلمون من جماعة دعوة الحق وهي دعوة الكتاب والسنة كما أن الإخوان المسلمين بدؤوا يتعلموا ولكن مو منهم وفيهم وإنما من جماعة دعوة الكتاب والسنة ..الخ كانوا جماعة التبليغ وقت يجتمعوا ليأكلوا جيب ملح يا أخي ليه بدنا نبدأ الطعام بالملح؟ لأن الرسول قال : ( من بدأ طعامه بالملح كان شفاء من سبعين داء ) وهذا حديث ما أنزل الله به من سلطان ليش؟ لأنهم ما عندهم علم أنا الحقيقة سئلت في المدينة المنورة وغيرها من البلاد شو رأيك بجماعة التبليغ أنا بقلكم أنتم جماعة التبليغ وبقولها بكل صراحة جماعة التبليغ صوفية عصرية شو معنى صوفية يعني طريقة شيخ من المشايخ وجد هناك في الهند بيعطي طريقة قادرية ونقشبندية وو ..الخ ... ولا ما تعلمونها كيف هذا يدعو إلى الكتاب والسنة يقول نجاحنا وفلاحنا بالكتاب والسنة وين السنة وربنا بقول: (( ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم )) نحن كان بكفينا أربع مذاهب لأ إجانا أربع طرق أربعين طريق وكل هذه الطرق كمان ما اكتفينا جاء ضغثا على إبالة أحزاب سياسية اقتصادية اجتماعية ..الخ فكيف بقا فلاحنا ونجاحنا ورئيس الدعوة هذه بيعطي الطريقة الفلانية والطريقة الفلانية طريقة نقشبندية تقول أن المريد لا يجوز أن يستحضر في ذهنه لما يذكر ربه عظمة الله وإنما لازم يستحضر شيخه لأن شيخه يلي بوصلوا إلى لربه ونحن عندنا في الشام طريقة نقشبندية ويضعون صورة الشيخ أمامهم في القبلة وينيرونها بأنوار حتى تتجسد الصورة في ذهن هذا المريد ماذا يفعل؟ يذكر الله من يراقب الشيخ شو بوصلك أنت إلى الله الله لا يمكن أنك تصل إليه إلا بطريق الشيخ فإذن نجاحنا وفلاحنا يا جماعة هو بدراسة السنة والعمل بها فإذا كلمة ما بنقولها بين يدي الدرس والرسول كان دائما يقول هذه الكلمة بين يدي دروسه كلها فكيف بقا بدنا نكون نحن نجاحنا وفلاحنا في حياتنا كلها .
- سلسلة الهدى والنور - شريط : 540
- توقيت الفهرسة : 00:00:48
- نسخة مدققة إملائيًّا