ما صحة الخبر الذي يقول ( لا يرد القدر إلا الدعاء ) و ( إن البلاء لينزل فيتعالج مع الدعاء إلى يوم القيامة ) ؟
A-
A=
A+
السائل : ما صحة الخبر الذي يقول : ( لا يرد القدر إلا الدعاء ، وإن البلاء لَينزل ، فيتعالج مع الدعاء إلى يوم القيامة ) ؟
الشيخ : والله ماني ذاكر الآن إذا كان بعض أخوانا هو موجود في أحد الكتابين " صحيح الجامع " أو " ضعيف الجامع " نعم .
السائل : ... .
الشيخ : موجود في " صحيح الجامع " .
الطالب : إي نعم .
السائل : وكيف يكون هذا .
الشيخ : الآن عرفنا صحة الحديث تفضل أعد سؤالك .
السائل : قلنا : ما صحة الخبر الذي يقول : ( لا يردُّ القدر إلا الدعاء ، وإن البلاء لَينزل ، فيتعالج مع الدعاء إلى يوم القيامة ) ؟ كيف يكون هذا ؟
الشيخ : سؤالك ... الإشكال هو يتعلق بالشطر الأول من الحديث .
السائل : نعم .
الشيخ : ( لا يردُّ القدر إلا الدعاء ) يقول العلماء جوابًا عن مثل هذا السؤال أن القدر هو قسمان : قسم مبرم وقسم معلق ، وهذا بالنسبة للملائكة الموكلين هناك في اللوح المحفوظ الذي .
الشيخ : والله ماني ذاكر الآن إذا كان بعض أخوانا هو موجود في أحد الكتابين " صحيح الجامع " أو " ضعيف الجامع " نعم .
السائل : ... .
الشيخ : موجود في " صحيح الجامع " .
الطالب : إي نعم .
السائل : وكيف يكون هذا .
الشيخ : الآن عرفنا صحة الحديث تفضل أعد سؤالك .
السائل : قلنا : ما صحة الخبر الذي يقول : ( لا يردُّ القدر إلا الدعاء ، وإن البلاء لَينزل ، فيتعالج مع الدعاء إلى يوم القيامة ) ؟ كيف يكون هذا ؟
الشيخ : سؤالك ... الإشكال هو يتعلق بالشطر الأول من الحديث .
السائل : نعم .
الشيخ : ( لا يردُّ القدر إلا الدعاء ) يقول العلماء جوابًا عن مثل هذا السؤال أن القدر هو قسمان : قسم مبرم وقسم معلق ، وهذا بالنسبة للملائكة الموكلين هناك في اللوح المحفوظ الذي .
- تسجيلات متفرقة - شريط : 381
- توقيت الفهرسة : 00:00:00