بيان اشيخ الألباني أن هناك أمارات قاطعة في تكفير من لم يحكم بما أنزل الله
A-
A=
A+
الشيخ : أنت اتفقت معنا على هذا التأصيل وأنا عم ألخص لك الموضوع حتى يكون افتراقنا على بينة ما تقول اختلفنا مع الشَّيخ أنا بهمني الاتفاق مش الاختلاف .
السائل : طيب دليلك لا بد .
الشيخ : ليس الأمر بالدليل على شيء نحن اتفقنا عليه الله يهديك نحن متفقون على التأصيل في أمور عملية تدل دلالة على أن الكافر كفر اعتقادي .
السائل : عفوا السؤال الآن أنت ألحقت الآن الذي يذبح لغير الله تقول له هذا كفر تقيم عليه الحجة ثم إذا ذبح لغير الله يقول لك يا أخي أنا غير معتقد غير معتقد أن الذبح ما يكون لغير الله لكن ذبحت لغير الله أو سجدت لغير الله .
الشيخ : شلون يعني غير معتقد .
السائل : تلفظ بهذا تلفظ يعني احتال يقول أتلفظ إذا قلت هذا شرك وتقيم الحجة يقول أنا ما أقصد الشرك .
الشيخ : يا أخي قضية القول نحنا بنقول في إمارات قاطعة وأنت تقول معي على هذا .
السائل : نعم .
الشيخ : وفي إمارات غير قاطعة وأنت تقول معي في غير هذا لماذا المجادلة .
السائل : مش مجادلة .
الشيخ : عم أسألك تقول في إمارات قاطعة للكفر الاعتقادي صح .
السائل : والذبح هذه إمارات قاطعة .
الشيخ : لا حول ولا قوة إلا بالله صح .
السائل : نعم .
السائل : طيب دليلك لا بد .
الشيخ : ليس الأمر بالدليل على شيء نحن اتفقنا عليه الله يهديك نحن متفقون على التأصيل في أمور عملية تدل دلالة على أن الكافر كفر اعتقادي .
السائل : عفوا السؤال الآن أنت ألحقت الآن الذي يذبح لغير الله تقول له هذا كفر تقيم عليه الحجة ثم إذا ذبح لغير الله يقول لك يا أخي أنا غير معتقد غير معتقد أن الذبح ما يكون لغير الله لكن ذبحت لغير الله أو سجدت لغير الله .
الشيخ : شلون يعني غير معتقد .
السائل : تلفظ بهذا تلفظ يعني احتال يقول أتلفظ إذا قلت هذا شرك وتقيم الحجة يقول أنا ما أقصد الشرك .
الشيخ : يا أخي قضية القول نحنا بنقول في إمارات قاطعة وأنت تقول معي على هذا .
السائل : نعم .
الشيخ : وفي إمارات غير قاطعة وأنت تقول معي في غير هذا لماذا المجادلة .
السائل : مش مجادلة .
الشيخ : عم أسألك تقول في إمارات قاطعة للكفر الاعتقادي صح .
السائل : والذبح هذه إمارات قاطعة .
الشيخ : لا حول ولا قوة إلا بالله صح .
السائل : نعم .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 273
- توقيت الفهرسة : 00:00:00