بيان الشيخ الألباني حول حكم الاغتيال للكفار .
A-
A=
A+
الطالب : ... .
الشيخ : برد على من يتصور أنه يقول أنه الاغتيالات هذه أمر خاص برسول الله عم يرد على هؤلاء وأنا ما أظن أنه في أحد يقول هذا الكلام لكن الذي يمكن أن يقال وهذا الذي نحن نقوله لا بد ما يكون نائب رسول الله موجودا فإذا رأى أنه أن يغتال مسلم كافرا حربيا فأمره بذلك هذا جائز فما لها علاقة بأنه خصوصية بالرسول بحيث لا تعاد القضية لأ لكن لا اغتيالات فردية أنه فلان يرى أن يغتال فلانا الرأي الشخصي لا بد أن يأخذ الأمر من الأمير المسؤول اللي بنظم أمور الدولة بعامة وأمور الحرب والمعارك بخاصة لكان فهو أدار الموضوع أنه هاللي بدعي أنه هذا أمر خاص بالرسول ما حدا بقول هذا الكلام ثم منطق العقول هذه العجيبة الغريبة يعني هلأ هو ممكن أنه يقول إذا كان أربعة خمسة مثلًا في مصر وهو على رأسهم مع أنه ضرير أي قالوا نحنا بدنا نحارب أنه هذا بقول أنه هذا جهاد وهو ما عمل بمثل قوله : (( وَأَعِدُّوا لَهُمْ )) (( وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً )) مش معقول يعني يقول أنه نعم الجهاد واجب في الحالة هذه قبل أن تتوفر وسائل الجهاد .
السائل : يعني شيخي إذن الشَّيخ عمر اللي يتكلم .
الشيخ : الشَّيخ عمر لكان .
السائل : ... بدي أسأل والله مين هو .
سائل آخر : ... .
سائل آخر : شيخي ... أنا سمعته شخصيًّا في مصر .
الشيخ : آ .
السائل : صوته سبحان الله مختلف تمامًا .
الشيخ : عجيب .
السائل : صوته هنا كأنه شيخي شاب يعني أقرب إلى ... أما هو سنه واقعه رجل ختيار كبير في السن .
الشيخ : كبير .
السائل : أي نعم شيخي كبير في السن .
الشيخ : قيل لي أنه أربعين يعني .
السائل : لا يا شيخ شو أربعين .
الشيخ : والله .
السائل : تجاوز الخمسين .
الشيخ : لا .
السائل : لحيته شايبة نعم شيخي .
الشيخ : عجيب .
السائل : ي نعم أنا التقيت فيه وجلسنا معه شخصيًّا .
الشيخ : عمر عبد الرحمن موقف عبد الرحمن كيف أنه عبد الرحمن أنكر على أبو مالك بأنه أبو مالك أنكر أيش فرضية الجهاد .
السائل : نعم نعم .
الشيخ : كذب وافتراء وهذا عم برد على إنسان كأنه عم ينكر فرضية الجهاد .
الشيخ : برد على من يتصور أنه يقول أنه الاغتيالات هذه أمر خاص برسول الله عم يرد على هؤلاء وأنا ما أظن أنه في أحد يقول هذا الكلام لكن الذي يمكن أن يقال وهذا الذي نحن نقوله لا بد ما يكون نائب رسول الله موجودا فإذا رأى أنه أن يغتال مسلم كافرا حربيا فأمره بذلك هذا جائز فما لها علاقة بأنه خصوصية بالرسول بحيث لا تعاد القضية لأ لكن لا اغتيالات فردية أنه فلان يرى أن يغتال فلانا الرأي الشخصي لا بد أن يأخذ الأمر من الأمير المسؤول اللي بنظم أمور الدولة بعامة وأمور الحرب والمعارك بخاصة لكان فهو أدار الموضوع أنه هاللي بدعي أنه هذا أمر خاص بالرسول ما حدا بقول هذا الكلام ثم منطق العقول هذه العجيبة الغريبة يعني هلأ هو ممكن أنه يقول إذا كان أربعة خمسة مثلًا في مصر وهو على رأسهم مع أنه ضرير أي قالوا نحنا بدنا نحارب أنه هذا بقول أنه هذا جهاد وهو ما عمل بمثل قوله : (( وَأَعِدُّوا لَهُمْ )) (( وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً )) مش معقول يعني يقول أنه نعم الجهاد واجب في الحالة هذه قبل أن تتوفر وسائل الجهاد .
السائل : يعني شيخي إذن الشَّيخ عمر اللي يتكلم .
الشيخ : الشَّيخ عمر لكان .
السائل : ... بدي أسأل والله مين هو .
سائل آخر : ... .
سائل آخر : شيخي ... أنا سمعته شخصيًّا في مصر .
الشيخ : آ .
السائل : صوته سبحان الله مختلف تمامًا .
الشيخ : عجيب .
السائل : صوته هنا كأنه شيخي شاب يعني أقرب إلى ... أما هو سنه واقعه رجل ختيار كبير في السن .
الشيخ : كبير .
السائل : أي نعم شيخي كبير في السن .
الشيخ : قيل لي أنه أربعين يعني .
السائل : لا يا شيخ شو أربعين .
الشيخ : والله .
السائل : تجاوز الخمسين .
الشيخ : لا .
السائل : لحيته شايبة نعم شيخي .
الشيخ : عجيب .
السائل : ي نعم أنا التقيت فيه وجلسنا معه شخصيًّا .
الشيخ : عمر عبد الرحمن موقف عبد الرحمن كيف أنه عبد الرحمن أنكر على أبو مالك بأنه أبو مالك أنكر أيش فرضية الجهاد .
السائل : نعم نعم .
الشيخ : كذب وافتراء وهذا عم برد على إنسان كأنه عم ينكر فرضية الجهاد .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 271
- توقيت الفهرسة : 00:00:00