هل يجوز للرجل أن يأتي زوجته من أي موضع ما لم يكن محرما بالنص ؟
A-
A=
A+
السائل : للرجل والمرأة هل يجوز أن الرجل يأتي المرأة من أي وضع بس إلا وضع التحريم ؟ يعني يأتي المرأة مثلًا يمازح المرأة بأي وضع كان ما عدا نقطة التحريم أي في الدبر ؟
الشيخ : إي نعم .
السائل : الله يجزيك خير يا شيخنا .
الشيخ : نعم .
السائل : بارك الله فيك .
الشيخ : نعم . وفيك .
السائل : ... .
الشيخ : نعم .
السائل : بالنسبة لصلاة ... زوجته على غير خلاف وضع السنة مثلًا يكون على جنب غير وضع غير وضع السنة ... .
الشيخ : احك الصورة .
السائلة : إذا كانت خالتي رضعانة من والدتي .
الشيخ : رضعانة من والدتك .
السائلة : نعم .
الشيخ : أيوا .
السائلة : أولادها هل يجوز أني أكشف عليهم ؟
الشيخ : أولاد خالتك وخالتك رضعانة من أمك .
السائلة : نعم . رضعانة يعني حق إنو شبعة خالتي مثل أختي شبعانة منها .
الشيخ : إي نعم .
السائلة : أكثر من خمس رضعات .
الشيخ : فهي بتكون خالتك .
السائلة : نعم .
الشيخ : بتكون خالتك في الرضاعة .
السائلة : لا هي خالتي في الحقيقة أختي في الرضاعة يعني هي أصغر من الوالدة ورضعت منها .
الشيخ : أيوا .
السائلة : يعني أختها من أمها وأبوها ولادها لما هم ولاد خالتي محرمين علي فهل الرضاعة هم محللين الرضاعة حرمتهم ؟
الشيخ : لا .
السائلة : لا .
الشيخ : لا لو كانوا هم رضعوا بيصيروا إخواتك .
السائلة : آ . .
الشيخ : إي نعم .
السائلة : بس ما هم بيصيروا أنهم بنات أولاد أختي هَيْ تعتبر أختي صارت .
الشيخ : هي صارت أختك في الرضاعة .
السائلة : في الرضاعة .
الشيخ : إي نعم .
السائل : الله يجزيك خير يا شيخنا .
الشيخ : نعم .
السائل : بارك الله فيك .
الشيخ : نعم . وفيك .
السائل : ... .
الشيخ : نعم .
السائل : بالنسبة لصلاة ... زوجته على غير خلاف وضع السنة مثلًا يكون على جنب غير وضع غير وضع السنة ... .
الشيخ : احك الصورة .
السائلة : إذا كانت خالتي رضعانة من والدتي .
الشيخ : رضعانة من والدتك .
السائلة : نعم .
الشيخ : أيوا .
السائلة : أولادها هل يجوز أني أكشف عليهم ؟
الشيخ : أولاد خالتك وخالتك رضعانة من أمك .
السائلة : نعم . رضعانة يعني حق إنو شبعة خالتي مثل أختي شبعانة منها .
الشيخ : إي نعم .
السائلة : أكثر من خمس رضعات .
الشيخ : فهي بتكون خالتك .
السائلة : نعم .
الشيخ : بتكون خالتك في الرضاعة .
السائلة : لا هي خالتي في الحقيقة أختي في الرضاعة يعني هي أصغر من الوالدة ورضعت منها .
الشيخ : أيوا .
السائلة : يعني أختها من أمها وأبوها ولادها لما هم ولاد خالتي محرمين علي فهل الرضاعة هم محللين الرضاعة حرمتهم ؟
الشيخ : لا .
السائلة : لا .
الشيخ : لا لو كانوا هم رضعوا بيصيروا إخواتك .
السائلة : آ . .
الشيخ : إي نعم .
السائلة : بس ما هم بيصيروا أنهم بنات أولاد أختي هَيْ تعتبر أختي صارت .
الشيخ : هي صارت أختك في الرضاعة .
السائلة : في الرضاعة .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 268
- توقيت الفهرسة : 00:00:00