هل المقصود بقوله تعالى (( ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد )) خاص بالمساجد الثلاث أم عام ؟ وهل الاعتكاف خاص بهن أو عام ؟
A-
A=
A+
السائل : قلت - شيخ - ما المقصود من قوله - تعالى - : (( وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ )) ، هل الثلاث مساجد خاصَّة ولَّا المساجد عامة ؟
الشيخ : عامة .
السائل : عامة ؟
الشيخ : نعم .
السائل : طيب والاعتكاف ؟
الشيخ : نعم ؟
السائل : الاعتكاف .
الشيخ : الاعتكاف خاص بالمساجد الثلاثة .
السائل : كأن الإمام مالك والبخاري قالوا أنه في المساجد عامة !
الشيخ : طيب ، وماذا نصنع لهم ؟ ندع حديث الرسول من أجل قيل وقال ؟ هل بلغك حديث الرسول ؟
السائل : حديث حذيفة ؟
الشيخ : ها .
السائل : حذيفة ؟!
الشيخ : بلغك ؟!
السائل : نعم .
الشيخ : إي .
السائل : ( لا اعتكاف إلا في ثلاثة مساجد ) .
الشيخ : ما موقفك تجاهه ؟
السائل : في إله في الدارقطني ولا القرطبي في زيادات .
الشيخ : هذه الزيادات صحيحة ؟
السائل : الله أعلم .
الشيخ : الله أعلم ، ما علمت شيئًا .
الشيخ : عامة .
السائل : عامة ؟
الشيخ : نعم .
السائل : طيب والاعتكاف ؟
الشيخ : نعم ؟
السائل : الاعتكاف .
الشيخ : الاعتكاف خاص بالمساجد الثلاثة .
السائل : كأن الإمام مالك والبخاري قالوا أنه في المساجد عامة !
الشيخ : طيب ، وماذا نصنع لهم ؟ ندع حديث الرسول من أجل قيل وقال ؟ هل بلغك حديث الرسول ؟
السائل : حديث حذيفة ؟
الشيخ : ها .
السائل : حذيفة ؟!
الشيخ : بلغك ؟!
السائل : نعم .
الشيخ : إي .
السائل : ( لا اعتكاف إلا في ثلاثة مساجد ) .
الشيخ : ما موقفك تجاهه ؟
السائل : في إله في الدارقطني ولا القرطبي في زيادات .
الشيخ : هذه الزيادات صحيحة ؟
السائل : الله أعلم .
الشيخ : الله أعلم ، ما علمت شيئًا .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 250
- توقيت الفهرسة : 00:00:00