تتمة الجواب على سؤال قبول الله لصلاة العبد في بعض الأحاديث وعدم قبولها في البعض الآخر.
A-
A=
A+
الشيخ : آه وضح لك الجواب
السائل : الاستكمال هنا يعني عند استحظار مطلق المقيد العام والخاص هذا للنصوص المتعارضة التي قد ثبتت متعارضة ولكن يجب أن نستحضر أيضا أشياء أخرى وهي الإجماع أو معاني أخرى دقيقة يستنبطها أهل العلم
الشيخ : إيه هذا هو أنا كنت أكتفي منك أن تقول نعم استوعبت مش تعيد عليّ
السائل : لا هذا اللي وصلنا إليه
الشيخ : هو هذا اصبر بقى وفيما يتعلق بالحديثين الأولين
السائل : شيخي
الشيخ : فيما يتعلق بالحديثين الأولين شو الحديث إنه ( لا يقبل الله صلاة )
السائل : ( حائض إلا بخمار )
الشيخ : إيه نعم والحديث الثاني تبع الوضوء
الطالب : إيه نعم
الشيخ : طيب نفس الحديث الأول الآن ( لا يقبل الله صلاة حائض إلا بخمار ) قد قال بعضهم ما قال في بقية الأحاديث التي لم يبطلوا صلاة المتلبس بذاك الذم
السائل : الاستكمال هنا يعني عند استحظار مطلق المقيد العام والخاص هذا للنصوص المتعارضة التي قد ثبتت متعارضة ولكن يجب أن نستحضر أيضا أشياء أخرى وهي الإجماع أو معاني أخرى دقيقة يستنبطها أهل العلم
الشيخ : إيه هذا هو أنا كنت أكتفي منك أن تقول نعم استوعبت مش تعيد عليّ
السائل : لا هذا اللي وصلنا إليه
الشيخ : هو هذا اصبر بقى وفيما يتعلق بالحديثين الأولين
السائل : شيخي
الشيخ : فيما يتعلق بالحديثين الأولين شو الحديث إنه ( لا يقبل الله صلاة )
السائل : ( حائض إلا بخمار )
الشيخ : إيه نعم والحديث الثاني تبع الوضوء
الطالب : إيه نعم
الشيخ : طيب نفس الحديث الأول الآن ( لا يقبل الله صلاة حائض إلا بخمار ) قد قال بعضهم ما قال في بقية الأحاديث التي لم يبطلوا صلاة المتلبس بذاك الذم
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 200
- توقيت الفهرسة : 00:00:00