الكلام على تخريج بعض رجال الحديث.
A-
A=
A+
السائل : الإمام الخراساني كلهم قبل عبد الله بن المبارك شيخنا في لهم متابعات عندك شي .
الشيخ : عبد الله بن المبارك عندي تحته تعود لسليمان - نعم وعليكم السلام ورحمة الله - .
السائل : ... أهم شيء .
الشيخ : هذا هو .
السائل : شيخنا ، كاتب رقم الأوسط عندك لطفا ولا .
الشيخ : والله أنا ... المطولة واحد مئتين واثنين وخمسين شوف النسخ المصورة عندك .
السائل : نعم .
الطالب : المجمع طبعًا شيخنا .
الشيخ : إيش ؟
السائل : المجمع .
الشيخ : أيوا .
السائل : أيش الرقم لطفًا .
الشيخ : عفوا بتقول المجمع .
السائل : " مجمع البحرين " ولَّا " الأوسط " هذا .
الشيخ : ... .
السائل : هذا هو إيش كانت الصفحة .
الشيخ : الأول مئتين واثنين وأربعين الوجه الثاني والرقم أربعة آلاف وثلاثمئة وثمانية وأربعين .
السائل : إذًا غلط يا شيخنا رقم الورقة مئتين وثلاثة وخمسين .
الشيخ : والرقم أربعة آلاف وثلاثمئة وثمانية أربعين .
السائل : مزبوط الرقم .
الشيخ : آ ثلاثة وخمسين .
السائل : آ .
الشيخ : والوجه الثاني .
السائل : والوجه الثاني مزبوط .
الطالب : شيخنا إن شاء الله فيه فائدة .
الشيخ : ما يبين لأنه ... .
السائل : آ .
الشيخ : وأنا كاتب هو في ... في آخر البحث وفي النهي عن أن يكون للأولئك الأمراء شرطيا أو جازيا أو إيش .
السائل : جابيا .
الشيخ : هاه جابيا أحاديث أخرى تشهد لثبوته عنه - صلى الله عليه وسلم - فضل المصنف عبدالرزاق والطبراني الكبير والضعيفة خمسمئة وتسعة .
السائل : جميل يعني فيه مجموعة من .
الشيخ : إيه نعم .
السائل : يا شيخنا هي فيه نفس الرجلين هذين .
الشيخ : نفس الرجلين .
السائل : علي بن محمد الثقفي معاوية ابن الهيثم ... .
الشيخ : طيب إذًا بدنا نشوف هلا تاريخ القطيف شو أول الحديث عندك .
السائل : موجود تاريخه مئتين واثنا عشر ثلاثة وستين .
الشيخ : شلون .
السائل : جزء اثنا عشر ثلاثة وستين .
الشيخ : موجود وين .
السائل : في الخطيب موجود الرقم عندك .
الشيخ : لا مو موجود .
السائل : هي هو الجزء اثنا عشر صفحة ثلاثة وستين .
الشيخ : مين عم يقول موجود اثنا عشر .
السائل : هذا المحقق حصلته .
الشيخ : طيب وهناك مو ذاكر إنه طريق التحقيق شو هو .
السائل : كاتب إنه نفس الشيء علي بن محمد الثقفي .
الشيخ : هاه مجلد اثنا عشر قد إيش .
السائل : ثلاثة وستين شيخنا .
الشيخ : ثلاثة وستين .
السائل : إيه نعم هي هذا جميلة هذه والله .
الشيخ : أنا لازم عفوا .
السائل : تفضل شيخي .
الشيخ : كان لازم نقول وعنه الخطيب .
السائل : راويه عن الطبراني مباشرة .
الشيخ : آ .
السائل : جميل والله .
الطالب : ... .
طالب آخر : قد فعلت .
طالب آخر : هذه شيخي ... .
طالب آخر : ... .
طالب آخر : ... .
طالب آخر : لا هي مش شغالة .
طالب آخر : مش شغالة .
طالب آخر : يعني القديمة كانت محروقة ونحن .
طالب آخر : وهو شيخ لا بأس به .
الشيخ : ناقله هون .
السائل : ناقله في هذا الكتاب جميل جدًّا .
الشيخ : لكن ... ما التفت له أخذ اللي بيناسبه .
الطالب : والأسدي اللي هو نفسه .
الشيخ : إي نعم .
السائل : الله أكبر .
الشيخ : بدك ... مافي عنا .
السائل : لا شيخي تحولوا إلى جوة .
الطالب : داود بن سليمان اللي بيقولوا عنه الأسدي هنا عندنا موصوف بأنه خراساني هنا مافي بالمرة فيبدو إنه مدوّر على واحد داود بن سليمان حاطه .
الشيخ : بيجوز يكون غيره .
السائل : غيره لأنه هو داود بن سليمان عن خازن بن جبلة ليش هون خازن عن جبلة قال الأسدي ضعيف جدًّا آ هو كاتب خراساني .
الشيخ : وين هون .
السائل : نفسه في خراساني .
الشيخ : فيما بعد يعني .
السائل : آ لكن الآن روايته عن خازن بن جبلة هون مش مذكورة لا يلتفت لها .
طالب آخر : هو من آمنت دنيا بفكرته إن زيد صفر إلى أصفار من جحدوا .
الشيخ : مادة تاركها مادة موجودة في الكشف تبع شيخه .
السائل : إي نعم .
الشيخ : ما هو جايبها في مختصر الزوايا وهو ذاكر في المقدمة إنه ما كان في الكشف مما رواه الإمام أحمد فاستغنى عنه ولم يرده في المختصر .
السائل : فيه أشياء أخرى .
الشيخ : لكن في أشياء كثيرة شو المخطط تبعه لا مبين عمليا ولا هو مبين ذلك في المقدمة .
السائل : شيخنا في نقطة .
الشيخ : بعدين الترتيب مختلف جدًّا يعني بيكون الحديث رقم مثلًا واحد اثنين ثلاثة ترجعه هنيك تلاقيه وين جايه في مكان ثاني .
السائل : أيوا .
الشيخ : طيب ، تفضل إيش عندك .
الشيخ : عبد الله بن المبارك عندي تحته تعود لسليمان - نعم وعليكم السلام ورحمة الله - .
السائل : ... أهم شيء .
الشيخ : هذا هو .
السائل : شيخنا ، كاتب رقم الأوسط عندك لطفا ولا .
الشيخ : والله أنا ... المطولة واحد مئتين واثنين وخمسين شوف النسخ المصورة عندك .
السائل : نعم .
الطالب : المجمع طبعًا شيخنا .
الشيخ : إيش ؟
السائل : المجمع .
الشيخ : أيوا .
السائل : أيش الرقم لطفًا .
الشيخ : عفوا بتقول المجمع .
السائل : " مجمع البحرين " ولَّا " الأوسط " هذا .
الشيخ : ... .
السائل : هذا هو إيش كانت الصفحة .
الشيخ : الأول مئتين واثنين وأربعين الوجه الثاني والرقم أربعة آلاف وثلاثمئة وثمانية وأربعين .
السائل : إذًا غلط يا شيخنا رقم الورقة مئتين وثلاثة وخمسين .
الشيخ : والرقم أربعة آلاف وثلاثمئة وثمانية أربعين .
السائل : مزبوط الرقم .
الشيخ : آ ثلاثة وخمسين .
السائل : آ .
الشيخ : والوجه الثاني .
السائل : والوجه الثاني مزبوط .
الطالب : شيخنا إن شاء الله فيه فائدة .
الشيخ : ما يبين لأنه ... .
السائل : آ .
الشيخ : وأنا كاتب هو في ... في آخر البحث وفي النهي عن أن يكون للأولئك الأمراء شرطيا أو جازيا أو إيش .
السائل : جابيا .
الشيخ : هاه جابيا أحاديث أخرى تشهد لثبوته عنه - صلى الله عليه وسلم - فضل المصنف عبدالرزاق والطبراني الكبير والضعيفة خمسمئة وتسعة .
السائل : جميل يعني فيه مجموعة من .
الشيخ : إيه نعم .
السائل : يا شيخنا هي فيه نفس الرجلين هذين .
الشيخ : نفس الرجلين .
السائل : علي بن محمد الثقفي معاوية ابن الهيثم ... .
الشيخ : طيب إذًا بدنا نشوف هلا تاريخ القطيف شو أول الحديث عندك .
السائل : موجود تاريخه مئتين واثنا عشر ثلاثة وستين .
الشيخ : شلون .
السائل : جزء اثنا عشر ثلاثة وستين .
الشيخ : موجود وين .
السائل : في الخطيب موجود الرقم عندك .
الشيخ : لا مو موجود .
السائل : هي هو الجزء اثنا عشر صفحة ثلاثة وستين .
الشيخ : مين عم يقول موجود اثنا عشر .
السائل : هذا المحقق حصلته .
الشيخ : طيب وهناك مو ذاكر إنه طريق التحقيق شو هو .
السائل : كاتب إنه نفس الشيء علي بن محمد الثقفي .
الشيخ : هاه مجلد اثنا عشر قد إيش .
السائل : ثلاثة وستين شيخنا .
الشيخ : ثلاثة وستين .
السائل : إيه نعم هي هذا جميلة هذه والله .
الشيخ : أنا لازم عفوا .
السائل : تفضل شيخي .
الشيخ : كان لازم نقول وعنه الخطيب .
السائل : راويه عن الطبراني مباشرة .
الشيخ : آ .
السائل : جميل والله .
الطالب : ... .
طالب آخر : قد فعلت .
طالب آخر : هذه شيخي ... .
طالب آخر : ... .
طالب آخر : ... .
طالب آخر : لا هي مش شغالة .
طالب آخر : مش شغالة .
طالب آخر : يعني القديمة كانت محروقة ونحن .
طالب آخر : وهو شيخ لا بأس به .
الشيخ : ناقله هون .
السائل : ناقله في هذا الكتاب جميل جدًّا .
الشيخ : لكن ... ما التفت له أخذ اللي بيناسبه .
الطالب : والأسدي اللي هو نفسه .
الشيخ : إي نعم .
السائل : الله أكبر .
الشيخ : بدك ... مافي عنا .
السائل : لا شيخي تحولوا إلى جوة .
الطالب : داود بن سليمان اللي بيقولوا عنه الأسدي هنا عندنا موصوف بأنه خراساني هنا مافي بالمرة فيبدو إنه مدوّر على واحد داود بن سليمان حاطه .
الشيخ : بيجوز يكون غيره .
السائل : غيره لأنه هو داود بن سليمان عن خازن بن جبلة ليش هون خازن عن جبلة قال الأسدي ضعيف جدًّا آ هو كاتب خراساني .
الشيخ : وين هون .
السائل : نفسه في خراساني .
الشيخ : فيما بعد يعني .
السائل : آ لكن الآن روايته عن خازن بن جبلة هون مش مذكورة لا يلتفت لها .
طالب آخر : هو من آمنت دنيا بفكرته إن زيد صفر إلى أصفار من جحدوا .
الشيخ : مادة تاركها مادة موجودة في الكشف تبع شيخه .
السائل : إي نعم .
الشيخ : ما هو جايبها في مختصر الزوايا وهو ذاكر في المقدمة إنه ما كان في الكشف مما رواه الإمام أحمد فاستغنى عنه ولم يرده في المختصر .
السائل : فيه أشياء أخرى .
الشيخ : لكن في أشياء كثيرة شو المخطط تبعه لا مبين عمليا ولا هو مبين ذلك في المقدمة .
السائل : شيخنا في نقطة .
الشيخ : بعدين الترتيب مختلف جدًّا يعني بيكون الحديث رقم مثلًا واحد اثنين ثلاثة ترجعه هنيك تلاقيه وين جايه في مكان ثاني .
السائل : أيوا .
الشيخ : طيب ، تفضل إيش عندك .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 198
- توقيت الفهرسة : 00:00:00