نقاش الشيخ مع الطلاب على أن الجماع الرجل لزوجته عليه أجر . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
نقاش الشيخ مع الطلاب على أن الجماع الرجل لزوجته عليه أجر .
A-
A=
A+
السائل : كأنه ... أنا فهمت منك حول طلب الماء وحول يعني لو كان في صحراء وأراد أهله فليأت أهله وليتمم يعني بيجوز زائر من فترة زارني بعض الأقارب هو وزوجته أعطيتهم أنا غرفة فقلت له أنا الماء عندنا ماء حار وشمس وكذا فإن شئت تحمم للفجر تحمم على راحتك قال أعوذ بالله هو أنا عند الناس يعني ما هذا قلت ليش قال لأ عيب قلت له ليش عيب ماهو هذول يعني أهلك وأنت ... قال بكرة بعده ما عليه أنا مروّح على بيتي وفي بيتي قلت والله في بيتك في بيتي المهم أنا عرضت عليك السنة السنة إذا بدك إذا تكسب في بضع أحدكم أجر هي الماء جاهز ما بدك من كيسك .

الشيخ : هو ما بيعرف الدرس هذا .

السائل : آ .

الشيخ : هو بيظن إنه الواحد بيقضي شهوته بس مثل الحيوان أما إنه له أجر على ذلك ما بيعرف وهو معذور لأنه الصحابة ما عرفوا فعلمهم رسول الله فتعلموا أما هذول الجماعة ما عم يتعلموا لأن العلماء ما عم يعلموهم ولذلك تسمع منهم قصدي إذا الصحابة قالوا ( أحدنا يأتي شهوته فله عليها أجر ) شيء مستغرب فعلًا لكن فضل الله أكبر فجاءهم الجواب الشرعي المنطقي المعقول ( أرأيت إن وَضَعَها في حرام أليس عليه وزر ؟ ) . قالوا : بلى . قال : ( فكذلك إذا وضعها في الحلال فله عليها أجر ) ؛ إذًا ليخرجهم من الظلمات إلى النور فهاللي بسير على طريقة الرسول - عليه السلام - هو وأصحابه بكونوا خرجوا من الظلمات إلى النور هؤلاء العامة مساكين عايشين كعيشة الصحابة قبل أيش بعثة الرسول وتعليم الرسول إياهم ... مثل الحديث هذا .

السائل : ما بيدخلش في الحياء يعني ليس من الحياء .

سائل آخر : غريب شيخنا سيد سابق قرأت له في الهامش ذاكر إنه إذا إنسان كان أعزب وذهب لزيارة متزوج وأصيب بجنابة أنا ظننت هذا عند العامة لكن استغربت .

الشيخ : يتيمم .

السائل : يرى هذا ... .

سائل آخر : ... أبو حذيفة ... فسأل الشَّيخ ... سبحان الله قال هذا الكلام ما له أصل صحيح .

الشيخ : هذا ... ذلك .

السائل : تعليله شيخنا بأنه خشية أن يؤمر ... هذا ليس بتعليل صحيح .

الشيخ : ما ... .

الطالب : بس هذا بدل على أنه الرجل مستقيم شريف ... وما عنده ... .

طالب آخر : في هذا اللي يبدو والله أعلم إنه كان يعني في ... فيه ناس يعني منتشرة سابقا والدور القديمة كان فيه اختلاط وإنه يعني هيك الرجال والنساء بقرب بعض فنشأت هذه طبعًا بجهل لكن الغريب ... يعني غريب جدًّا .

طالب آخر : ... حاليًّا شيخي .

مواضيع متعلقة