ذكرت في كتابك صفة صلاة النبي مسألة ضم اليدين بعد الركوع أنها بدعة، وعلق على هذه المسألة بعض المشايخ، فهل ما زال رأيكم هو نفسه ؟
A-
A=
A+
السائل : طيب ، سؤال آخر عفوًا .
الشيخ : نعم .
السائل : بعد الركوع وضم اليدين قرأت في كتابك صفة صلاة النبي أن الشَّيخ التويجري قد علّق على هذه المسألة وفيما بعد قرأت رسالة الشَّيخ سماحة الوالد ابن باز على هذه المسألة - أيضًا - وقال لي أحد الثقات بأنه قد حدث شيء إعادة منك حول يعني أنها بدعة ضالة فهل لا يزال الأمر كذلك .
الشيخ : الذي أخبرك ليس بثقة .
السائل : نعم .
الشيخ : كيف نعم أنت قلت ثقة .
السائل : ثقة ثقة يعني وليس .
الشيخ : أنا أقول ليس بثقة .
السائل : هههه لماذا .
الشيخ : لأنه ما جدَّ شيء لا أزال عند قولي السابق بأن هذا القبض بدعة وليس له أصل في السنة .
السائل : يعني لا زلت على قولك .
الشيخ : إي نعم .
السائل : آ ، إذًا أسحب منه الثقة أنا .
الشيخ : من هو هذا الثقة الذي زعم أنني تراجعت .
السائل : هو في جاء من عدن يعني .
الشيخ : أي أصلحه الله أخبره أخبره بأنني أوَّلًا لا أزال عندما كنت كتبت منذ نحو عشرين سنة .
السائل : نعم .
الشيخ : ثم كلما مضى عليّ يوم أزداد يقينا بأن هذا القبض لا أصل له في السنة .
الشيخ : نعم .
السائل : بعد الركوع وضم اليدين قرأت في كتابك صفة صلاة النبي أن الشَّيخ التويجري قد علّق على هذه المسألة وفيما بعد قرأت رسالة الشَّيخ سماحة الوالد ابن باز على هذه المسألة - أيضًا - وقال لي أحد الثقات بأنه قد حدث شيء إعادة منك حول يعني أنها بدعة ضالة فهل لا يزال الأمر كذلك .
الشيخ : الذي أخبرك ليس بثقة .
السائل : نعم .
الشيخ : كيف نعم أنت قلت ثقة .
السائل : ثقة ثقة يعني وليس .
الشيخ : أنا أقول ليس بثقة .
السائل : هههه لماذا .
الشيخ : لأنه ما جدَّ شيء لا أزال عند قولي السابق بأن هذا القبض بدعة وليس له أصل في السنة .
السائل : يعني لا زلت على قولك .
الشيخ : إي نعم .
السائل : آ ، إذًا أسحب منه الثقة أنا .
الشيخ : من هو هذا الثقة الذي زعم أنني تراجعت .
السائل : هو في جاء من عدن يعني .
الشيخ : أي أصلحه الله أخبره أخبره بأنني أوَّلًا لا أزال عندما كنت كتبت منذ نحو عشرين سنة .
السائل : نعم .
الشيخ : ثم كلما مضى عليّ يوم أزداد يقينا بأن هذا القبض لا أصل له في السنة .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 195
- توقيت الفهرسة : 00:00:00