هل يجوز اتخاذ الرقية مهنة ، وما حكم المشراطة عل مبلغ معين للعلاج ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل يجوز اتخاذ الرقية مهنة ، وما حكم المشراطة عل مبلغ معين للعلاج ؟
A-
A=
A+
السائل : هل يجوز يا شيخ امتهان القراءة على مرضى المس ؟!

الشيخ : امتهان ؟!

السائل : جعلها مهنة !

الشيخ : كما هو الواقع اليوم لا يجوز ، لكن إذا كان هناك رجل صالح !

السائل : نعم .

الشيخ : ويحسن تلاوة القرآن ، ويخلص في هذه التلاوة من أجل استخراج الجان .

السائل : نعم .

الشيخ : وليقف عند هذه الحدود ، ولا يزيد على ذلك شيء من استعالات مما يقال اليوم : الزيت ونحو ذلك .

السائل : نعم .

الشيخ : فالاقتصار على التلاوة فهو أمر جائز .

السائل : هناك أيضًا من يستعين ببعض الجان في بعض المرضى !! .

الشيخ : لا يجوز لا يجوز .

السائل : لا يجوز على الإطلاق ، ما حكم ذلك ؟

الشيخ : حرام .

السائل : نعتبره شركًا ؟

الشيخ : لا ، حرام .

السائل : إنما حرام .

الشيخ : (( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا )) أي : زادوهم تعبًا وضلالًا ، فلا يجوز .

السائل : إذا كان اتفق شيخي قبل الشغلة ؟!

الشيخ : كيف ؟!

السائل : إن اتفق قبل أن يأتي على الحالة .

سائل آخر : أي : اشترط مثلًا !

السائل : مثلًا : خذ خمسين دينار .

الشيخ : لا لا ما ينبغي هذا .

السائل : وهل هذا المال يعد سحت يا شيخ ؟

الشيخ : كيف ؟

السائل : يعد سحت هذا ؟

الشيخ : لا .

مواضيع متعلقة