من وصل إلى مسجد بعد الأذان ولم تقم الجماعة الراتبة ووجد جماعة أقيمت قبل الجماعة الراتبة هل يجوز له أن يصلي معهم أم ينتظر الجماعة الراتبة ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
من وصل إلى مسجد بعد الأذان ولم تقم الجماعة الراتبة ووجد جماعة أقيمت قبل الجماعة الراتبة هل يجوز له أن يصلي معهم أم ينتظر الجماعة الراتبة ؟
A-
A=
A+
السائل : فيه سؤال آخر اللي هو فيه جماعة قدمت المسجد وهي على عجل يعني خليني أوضح لك أكثر حتى تكون مختصرة الصورة عندنا في المدرسة الطلاب بيصلوا جماعة داخل المدرسة طبعًا المسجد قريب جدًّا لكن يظهر أن الإدراة بتمنعهم لأسباب منها فبالتالي فيه معلم تربية إسلامية بيصلي فيهم داخل المدرسة فحصل مبارح كان طبعًا شتاء ومطر ما فيش متسع يكونوا داخل الغرفة .

الشيخ : إي نعم ما بيجوز الجمع .

السائل : لا هم ما بدهم يجمعوا .

الشيخ : ما بيجوز الجمع .

السائل : نعم بس هم بدهم يجمعوا انتقلوا كلهم الشباب إلى المسجد القريب المسجد الأصلي نعم خارج المدرسة القريب وطبعًا الأذان ما له مؤذن دقيقة دقيقتين يبقى ربع ساعة حتى يقيم الصلاة كما هو معروف .

الشيخ : إي نعم .

السائل : فراح يصلي في شبابه وطلابه مشان يلحقو الحصة حوالي خمسين أو ستين طالب إلى آخره لكن هنا طبعًا قاموا جماعة لكن أهل الحي الأصليين ما رضوا يصلوا ظلوا جالسين ينتظروا لحتى يجي الإمام الراتب المعروف يعني حتى تقام الصلاة الأصلية .

الشيخ : يعين هدول الطلاب صلوا قبل ما يصلي الإمام الرسمي ؟

السائل : نعم صلى فيهم المعلم مشان يرجع فيهم للمدرسة .

الشيخ : ما بيجوز .

السائل : ما بيجوز عملهم يعني ؟

الشيخ : إي .

السائل : ليش ؟

الشيخ : لأنه افتيات على الإمام .

السائل : زي ما تقول هم مضطرين مشان الشتاء يرجعوا للحصة يعني .

الشيخ : يا أخي هم دائمًا يصلوا في المدرسة شو اللي أخرجهم ؟

السائل : قلت لك مشان يظلوا في المسجد يكسبوا هذا الوقت الطارئ .

الشيخ : ليش عادة لما بيصلوا في المدرسة وين بيصلوا ؟

السائل : يصلوا زي ما تقول يعني مكشوف وإن كان هناك سقف بس الأرض وسخت ... الشتاء والوحل فهناك بيقول يعني حالة خاصة سؤالي أنا افرض الآن جاي على المسجد أصلي هل ألتحق بهؤلاء ؟

الشيخ : لا لا . .

السائل : ولا أستنى مع الجماعة الأصلية .

الشيخ : تستنى .

السائل : هذا المضبوط .

الشيخ : إي نعم .

السائل : طيب .

مواضيع متعلقة