مناقشة الشيخ لراقٍٍِ زعم أنه قتل جنياً
A-
A=
A+
الطالب : هكذا ادعى .
الشيخ : هو قال .
الطالب : إي نعم هكذا ادعى .
الشيخ : طيب مين هذا اللي قال ؟ تعرفه أنت صادق وإلا كاذب ؟
الطالب : لا أدري .
الشيخ : فإذن .
الطالب : الأصل فيهم الكذب ولكن هو هكذا قال .
الشيخ : إذن بارك الله فيك " ابعد عن الشر وغني له " .
الطالب : ... .
الشيخ : وغني له " ابعد عن الشر وغني له " ، ولا تضيع وقتك في هذه الأمور إطلاقًا ولا تنس إنه الحديث أو الرقية التي أنت سألت عنها في أول القصة هذه هذا حديث ليس له أصل في كتب السنة المعروفة اليوم وإن كنت ولا بد راقيًا مصروعًا بصرع الجن فاقرأ ما تيسر من القرآن بلاش تتعمق وكما أشرت أنت أنك كنت من قبل تحكي وتسأل شو أنت مسلم مانك مسلم إلى آخره ؟ كل هذا لا يجوز أن تدخل فيه إطلاقًا فإما أن تنصرف إلى عملك إلى وظيفتك إلى دراستك إلى إماميتك إلى ... وإما أن تقتصر فقط على قراءة قرآن على من يكون فعلًا مصروعًا أما أن تدخل في مثل هذه التفاصيل فأنا أخشى عليك أن تضل ضلالًا بعيدًا لأن هلا الجاهلية من أسباب ضلالهم أنه كان الشيطان يدخل في الصنم ويتكلم ويأمرهم وينهاهم ويقول هاه هيك الرب قال وهيك الإله قال وإلى آخره وعم يسمعوا صوت فعلًا هم آه فالآن صرنا نحنا نسمع أصوات ونصدق فيها وإنه هذا يهودي وأسلم نصراني وأسلم أو مسلم ارتد أو ما شابه ذلك أو هذا عاشق أو هي معشوقة ومناخدها ومنسلمها يعني تسليمًا وهذا لا يجوز في الأمور الغيبية التي وراءنا وراء عقولنا أن نأخذها ونسوقها مساق المسلمات من الأمور كأنها أمور غيبية جاءنا كتاب جاءنا حديث صحيح عن رسول الله فوجب التسليم ، لا لذلك دعك من هذا الأمر إطلاقًا أو اقتصر فقط على قراءة آيات من القرآن فإن نفع فبها وإلا فلست عليهم بوكيل والسلام عليكم .
الطالب : شيخنا عليه كفارة قتل .
الشيخ : أنا عارف ... .
الطالب : ... رجع .
طالب آخر : ... كيف كفارة بعدين شيخنا برضو من الجن وكذا وبرضو من المصروع بلكي يطلع وأنتو شو عرفكم أنه طلع خاصة إذا استخدموا سكين وكذا .
الشيخ : وبعدين هذا الجريح الجريح لما بفيق ما بحس بالجرح .
الطالب : في جرح في أثر للجرح .
الشيخ : في أثر .
الطالب : بس في نقطة يعني أنا اللي بالنسبة ، هذه فعلها أمامي أكثر من مرة الشَّيخ عندنا المهم ، بدلالة إنه هو بالفعل مات لأنه أنا وين جمعته ؟ جمعته برجله الشمال .
الشيخ : شو عرفك أنك جمعته ؟
الطالب : والله حقول لحضرتك ، ما هيني قاعد أقول .
الشيخ : راح تقول لي لكن ما راح تجاوبني شو عرفك .
الطالب : أنا رايح أقول لك اللي عرفني برضه .
الشيخ : آه عرفك ما راح تقدر تقول تفضل تفضل .
الطالب : الدليل إنه أصبح مكان المنطقة اللي هو متجمع فيها واضحة أمامي واضحة وضوح كأنك أنت واضع شيء أو كأنه فأر يجري .
الشيخ : إي هو الشيطان ... شيء لكن شو عرفك أنه مات ؟
الطالب : ما هيني هاه ضربته بالسكين هنا ، وين مكان سكناه برجله اليمين بعض لحظات كشفت عن رجل صاحبنا لقيت مكان سكناه دم كاملة .
الشيخ : طيب .
الطالب : لك تفسير لها دكتور ؟
طالب آخر : بلكي بلعب فيكم قاعد .
الطالب : لا يا أخوي ما بلعب فينا .
الشيخ : طول بالك لنشوف النهاية وبعدين .
الطالب : النهاية إنه قرأت عليه الرقية مرة ثانية .
الشيخ : يا أخي شو عرفك إنه مات الجني هذا ؟
الطالب : من وجود الدم .
الشيخ : يا أخي هالدم هذا من صنعه من تدجيله .
الطالب : ما يقدر يعمل دم في رجل رجله ... .
الشيخ : اللي بيقدر بجيب العرش من اليمن ما بيقدر يجيب شوية دم .
الطالب : بس ما بيعمل في رجله .
الشيخ : ... مؤمن مبين عليك .
الطالب : مش قضية مآمن القضية أنه يعني ...
الشيخ : يا شيخ الله يهديك شو عرفك إنه هذا ليس من عمل الجني شو عرفك إنه هذا دليل أنه مات الجني وليس من عمل .
الطالب : لأنها صارت أكثر من مرة .
الشيخ : يا حبيبي عشرين مرة عشرين ألف مرة مو مرة عشرين ألف مرة شو عرفك إنه هذا أثر لموت الجني وليس أثر من الجني الحي شو عرفك هذا أمر غيبي .
الطالب : أمر غيبي غير مشاهد ولكن .
الشيخ : فإذن شو عرفك أنه مات ؟
الطالب : نعم .
الشيخ : شو عرفك أنه مات ؟
الطالب : لأني قرأت عليه الرقية مرتين ثلاثة .
الشيخ : شو عرفك أن الرقية أماتته .
الطالب : رجع وهذه هي ما هاي المشكلة .
الشيخ : شو عرفك ؟ شو عرفك هيك قال ، مين اللي قال ؟
الطالب : هو نفسه اللي حكى وبعدين في بالنسبة الأمر يعني سابقًا يعني حصلت كتجربة أنه عادةً لما بسوي فيه ينخز هذه النخزة في مكان تجمعه إنه بموت وهذا أمر مش أول مرة ... .
الشيخ : يا شيخ الله يهديك يا شيخ خليك مسلم مؤمن .
الطالب : أنا مسلم مسلم .
الشيخ : طولت بالك نص الكلام ما عليه جواب ، أنت عم تحكينا هلا خرافة بالنسبة إلنا .
الطالب : طبعًا .
الشيخ : وعم بنطول بالنا عليك أنت اسمع مني ، خليك مسلم مؤمن عاقل فأنت مؤمن أنت مسلم مؤمن لكن لازم تكون عاقل اسمع العقل أنواع فمن العقل أنك ما ترجم بالغيب ولا تتكلم عن الغيب ومن الغيب فلان الجني مات فلان أسلم فلان ارتد عن إسلامه أليس غيبًا ؟ قل إي قل لا قل ما شئت .
الطالب : كيف ؟
الشيخ : هاه .
الطالب : اللي أمامي بيتكلم .
الشيخ : هو قال .
الطالب : إي نعم هكذا ادعى .
الشيخ : طيب مين هذا اللي قال ؟ تعرفه أنت صادق وإلا كاذب ؟
الطالب : لا أدري .
الشيخ : فإذن .
الطالب : الأصل فيهم الكذب ولكن هو هكذا قال .
الشيخ : إذن بارك الله فيك " ابعد عن الشر وغني له " .
الطالب : ... .
الشيخ : وغني له " ابعد عن الشر وغني له " ، ولا تضيع وقتك في هذه الأمور إطلاقًا ولا تنس إنه الحديث أو الرقية التي أنت سألت عنها في أول القصة هذه هذا حديث ليس له أصل في كتب السنة المعروفة اليوم وإن كنت ولا بد راقيًا مصروعًا بصرع الجن فاقرأ ما تيسر من القرآن بلاش تتعمق وكما أشرت أنت أنك كنت من قبل تحكي وتسأل شو أنت مسلم مانك مسلم إلى آخره ؟ كل هذا لا يجوز أن تدخل فيه إطلاقًا فإما أن تنصرف إلى عملك إلى وظيفتك إلى دراستك إلى إماميتك إلى ... وإما أن تقتصر فقط على قراءة قرآن على من يكون فعلًا مصروعًا أما أن تدخل في مثل هذه التفاصيل فأنا أخشى عليك أن تضل ضلالًا بعيدًا لأن هلا الجاهلية من أسباب ضلالهم أنه كان الشيطان يدخل في الصنم ويتكلم ويأمرهم وينهاهم ويقول هاه هيك الرب قال وهيك الإله قال وإلى آخره وعم يسمعوا صوت فعلًا هم آه فالآن صرنا نحنا نسمع أصوات ونصدق فيها وإنه هذا يهودي وأسلم نصراني وأسلم أو مسلم ارتد أو ما شابه ذلك أو هذا عاشق أو هي معشوقة ومناخدها ومنسلمها يعني تسليمًا وهذا لا يجوز في الأمور الغيبية التي وراءنا وراء عقولنا أن نأخذها ونسوقها مساق المسلمات من الأمور كأنها أمور غيبية جاءنا كتاب جاءنا حديث صحيح عن رسول الله فوجب التسليم ، لا لذلك دعك من هذا الأمر إطلاقًا أو اقتصر فقط على قراءة آيات من القرآن فإن نفع فبها وإلا فلست عليهم بوكيل والسلام عليكم .
الطالب : شيخنا عليه كفارة قتل .
الشيخ : أنا عارف ... .
الطالب : ... رجع .
طالب آخر : ... كيف كفارة بعدين شيخنا برضو من الجن وكذا وبرضو من المصروع بلكي يطلع وأنتو شو عرفكم أنه طلع خاصة إذا استخدموا سكين وكذا .
الشيخ : وبعدين هذا الجريح الجريح لما بفيق ما بحس بالجرح .
الطالب : في جرح في أثر للجرح .
الشيخ : في أثر .
الطالب : بس في نقطة يعني أنا اللي بالنسبة ، هذه فعلها أمامي أكثر من مرة الشَّيخ عندنا المهم ، بدلالة إنه هو بالفعل مات لأنه أنا وين جمعته ؟ جمعته برجله الشمال .
الشيخ : شو عرفك أنك جمعته ؟
الطالب : والله حقول لحضرتك ، ما هيني قاعد أقول .
الشيخ : راح تقول لي لكن ما راح تجاوبني شو عرفك .
الطالب : أنا رايح أقول لك اللي عرفني برضه .
الشيخ : آه عرفك ما راح تقدر تقول تفضل تفضل .
الطالب : الدليل إنه أصبح مكان المنطقة اللي هو متجمع فيها واضحة أمامي واضحة وضوح كأنك أنت واضع شيء أو كأنه فأر يجري .
الشيخ : إي هو الشيطان ... شيء لكن شو عرفك أنه مات ؟
الطالب : ما هيني هاه ضربته بالسكين هنا ، وين مكان سكناه برجله اليمين بعض لحظات كشفت عن رجل صاحبنا لقيت مكان سكناه دم كاملة .
الشيخ : طيب .
الطالب : لك تفسير لها دكتور ؟
طالب آخر : بلكي بلعب فيكم قاعد .
الطالب : لا يا أخوي ما بلعب فينا .
الشيخ : طول بالك لنشوف النهاية وبعدين .
الطالب : النهاية إنه قرأت عليه الرقية مرة ثانية .
الشيخ : يا أخي شو عرفك إنه مات الجني هذا ؟
الطالب : من وجود الدم .
الشيخ : يا أخي هالدم هذا من صنعه من تدجيله .
الطالب : ما يقدر يعمل دم في رجل رجله ... .
الشيخ : اللي بيقدر بجيب العرش من اليمن ما بيقدر يجيب شوية دم .
الطالب : بس ما بيعمل في رجله .
الشيخ : ... مؤمن مبين عليك .
الطالب : مش قضية مآمن القضية أنه يعني ...
الشيخ : يا شيخ الله يهديك شو عرفك إنه هذا ليس من عمل الجني شو عرفك إنه هذا دليل أنه مات الجني وليس من عمل .
الطالب : لأنها صارت أكثر من مرة .
الشيخ : يا حبيبي عشرين مرة عشرين ألف مرة مو مرة عشرين ألف مرة شو عرفك إنه هذا أثر لموت الجني وليس أثر من الجني الحي شو عرفك هذا أمر غيبي .
الطالب : أمر غيبي غير مشاهد ولكن .
الشيخ : فإذن شو عرفك أنه مات ؟
الطالب : نعم .
الشيخ : شو عرفك أنه مات ؟
الطالب : لأني قرأت عليه الرقية مرتين ثلاثة .
الشيخ : شو عرفك أن الرقية أماتته .
الطالب : رجع وهذه هي ما هاي المشكلة .
الشيخ : شو عرفك ؟ شو عرفك هيك قال ، مين اللي قال ؟
الطالب : هو نفسه اللي حكى وبعدين في بالنسبة الأمر يعني سابقًا يعني حصلت كتجربة أنه عادةً لما بسوي فيه ينخز هذه النخزة في مكان تجمعه إنه بموت وهذا أمر مش أول مرة ... .
الشيخ : يا شيخ الله يهديك يا شيخ خليك مسلم مؤمن .
الطالب : أنا مسلم مسلم .
الشيخ : طولت بالك نص الكلام ما عليه جواب ، أنت عم تحكينا هلا خرافة بالنسبة إلنا .
الطالب : طبعًا .
الشيخ : وعم بنطول بالنا عليك أنت اسمع مني ، خليك مسلم مؤمن عاقل فأنت مؤمن أنت مسلم مؤمن لكن لازم تكون عاقل اسمع العقل أنواع فمن العقل أنك ما ترجم بالغيب ولا تتكلم عن الغيب ومن الغيب فلان الجني مات فلان أسلم فلان ارتد عن إسلامه أليس غيبًا ؟ قل إي قل لا قل ما شئت .
الطالب : كيف ؟
الشيخ : هاه .
الطالب : اللي أمامي بيتكلم .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 163
- توقيت الفهرسة : 00:00:00