يستعد الإخوان المسلمون في اليمن الخوض في الانتخابات مع بقية الأحزاب العلمانية ويحثون الناس لترشيح اعضائهم ومن أنكر عليهم قالوا له لا يجوز منك ذلك ، فالواجب أن تتعاون مع إخوانك علما بأن الانتخابات الحكومية تخضع للنظام الديموقراطي ، نرجو من الشيخ حفظه الله بيان ذلك من الناحية الشرعية ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
يستعد الإخوان المسلمون في اليمن الخوض في الانتخابات مع بقية الأحزاب العلمانية ويحثون الناس لترشيح اعضائهم ومن أنكر عليهم قالوا له لا يجوز منك ذلك ، فالواجب أن تتعاون مع إخوانك علما بأن الانتخابات الحكومية تخضع للنظام الديموقراطي ، نرجو من الشيخ حفظه الله بيان ذلك من الناحية الشرعية ؟
A-
A=
A+
السائل : هذا السؤال الذي يليه يستعد الإخوان المسلمون في اليمن الخوض في الانتخابات مع بقية الأحزاب العلمانية ويحثون الناس لترشيح اعضائهم ومن أنكر عليهم قالوا له لا يجوز منك ذلك ، فالواجب أن تتعاون مع إخوانك علما بأن الانتخابات الحكومية تخضع للنظام الديموقراطي .

الشيخ : ما شاء الله .

السائل : نرجو من الشَّيخ حفظه الله بيان ذلك من الناحية الشرعية ، أي هل يجوز ترشيح الناس هؤلاء الإخوان لأنفسهم وللناس أن ينتخبوهم ؟ علما أنه سبق في إجابات الشَّيخ لإخواننا في الجزائر ما يدل على ذلك .

الشيخ : وقد سمعتم الآن تفصيل الجواب على هذا السؤال .

السائل : بارك الله فيك .

الشيخ : فلا نكرر الجواب .

السائل : نعم .

مواضيع متعلقة