ما هو رأي فضيلتكم بالحركات الجهادية الموجودة وهل هي مهيأة بحق للجهاد ؟ وهل لديكم مقدرة للجلوس مع أحد المتحمسين للجهاد ؟! - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما هو رأي فضيلتكم بالحركات الجهادية الموجودة وهل هي مهيأة بحق للجهاد ؟ وهل لديكم مقدرة للجلوس مع أحد المتحمسين للجهاد ؟!
A-
A=
A+
الشيخ : جامحة ليست قائمة على المعرفة بالكتاب والسنة ، وأنا أعتذر لست مستعدا كلما بدا لأحد إخواننا المتحمسين رأي : أنه يريد جلسة ويريد أن يناقش ، يجب أن يعرف الحكم الإسلامي في الجهاد الإسلامي ، فقد ابتلينا بجهادات كثيرة وكثيرة جدًّا وما استثمرنا إلا الحنظل ، فما فائدة اللقاء وأنا ظروفي ضيقة وضيقة جدًّا ، ولذلك فمعذرة بلغ الدكتور الذي جاء من هناك سلامي .

السائل : نعم .

الشيخ : وقل له : بأن الشَّيخ حينما أفتى ، أفتى بما عنده من علم ، فإن كان هو عنده علم بالشرع فليفتي هو بما يرى ، لا يفتي بما عنده من علم بالطب ، فالجهاد لا يكون بثورات وبعواطف تثور في نفوس الناس ثم لا عقبة لتلك العواطف إلا الخسران المبين .

السائل : نعم .

الشيخ : ربنا يقول : (( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ )) ، هذه الجماعة التي هو يتحدث عنها وأن لها راية ، وأنا أعرف هذه الراية وأعرف صاحبها وتكلمت معه من أجل ذلك ، هل هؤلاء طبقوا قوله - تعالى - : (( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ )) ؟ هل هم يستطيعون أن -ما أقول الآن- أن يصنعوا الطيارات والدبابات وهذا أمر مستحيل ، بل أقول هل هم باستطاعتهم أن يشتروا الدبابات والطيارات ويغزو بها الصرب المهاجمين للملسمين ، بل يهاجمون اليهود الذين هم بجانبنا ؟! فكفاكم خيالا ، هذا ملخص رأيي ، لأني لا أعتقد أنه هناك فائدة أن ألبي دعوة كل متحمس وله رأي خاص ، وسلامي للأخ الدكتور المتحمس ، وسلامي إليك ، والسلام إلى الجميع ، وختاما أقول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

السائل : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

الشيخ : أنواع السير كما هو معلوم سبعة !

السائل : أيوا .

الشيخ : أنا ما بحفظ السير والفرق بينها .

السائل : أيوا .

الشيخ : فقلت إذا كانت موجودة فبها ، وإلا فلا ، يعني بالنتيجة تبين أنها موجودة .

السائل : أي نعم .

الشيخ : أليس كذلك ؟

السائل : لا شك .

الشيخ : نعم ؟

السائل : لا شك شيخنا .

الشيخ : ولكن يبقى شيء وهو : هونا هاي الزيادة في بعض الكتب : يعني أنه للإنسان الخيرة أن لا يذكرها ؟

السائل : الزيادة ؟

الشيخ : آ .

السائل : هذا اللي أفهمه !

الشيخ : لا ، ليس كذلك .

السائل : أيوا ، ولا لا بد أن يأتي بها ؟

الشيخ : طبعًا .

السائل : جيد الله يجزيك الخير .

الشيخ : الله يحفظك .

مواضيع متعلقة