ما حكم ذبح العقيقة عن الوالدين سواءا كانا من الأحياء أو الأموات ؟
A-
A=
A+
السائل : العقيقة عن الأبوين الأبوين .
الشيخ : نعم .
السائل : سواء كانا حيين أو ميتين ؟
الشيخ : أيوا .
السائل : ماذا تقولون ؟
الطالب : أستاذ دغري هذا الطريق موصل وجيد بيوصل لعند المسلخ لعند .
الشيخ : هو هيك أنا .
السائل : عن الأبوين يعني سواء كانا حيين أو ميتين ؟
الطالب : طريقكم من هناك .
الشيخ : أي نعم ، إن كانا عاجزين عن العقيقة ولم يهملاها فعل وإلا فلا ، فعلوا أو عقوا عنهما وإلا فلا .
السائل : طيب إذا كانا يعني جاهلين أو يغلب على ظنه بأنهما يعني كانا جاهلين بهذا الحكم ؟
الشيخ : ... إن كانوا جاهلين ولا لأ !
السائل : أيوا .
الشيخ : فيختلف الحكم .
السائل : أيوا ، إن كانا معذورين يعني عق وإلا فلا ؟!
الشيخ : أي نعم .
الشيخ : نعم .
السائل : سواء كانا حيين أو ميتين ؟
الشيخ : أيوا .
السائل : ماذا تقولون ؟
الطالب : أستاذ دغري هذا الطريق موصل وجيد بيوصل لعند المسلخ لعند .
الشيخ : هو هيك أنا .
السائل : عن الأبوين يعني سواء كانا حيين أو ميتين ؟
الطالب : طريقكم من هناك .
الشيخ : أي نعم ، إن كانا عاجزين عن العقيقة ولم يهملاها فعل وإلا فلا ، فعلوا أو عقوا عنهما وإلا فلا .
السائل : طيب إذا كانا يعني جاهلين أو يغلب على ظنه بأنهما يعني كانا جاهلين بهذا الحكم ؟
الشيخ : ... إن كانوا جاهلين ولا لأ !
السائل : أيوا .
الشيخ : فيختلف الحكم .
السائل : أيوا ، إن كانا معذورين يعني عق وإلا فلا ؟!
الشيخ : أي نعم .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 134
- توقيت الفهرسة : 00:00:00