قصة وقعت للشيخ في المسجد الحرام تتعلق بحكم المرور بين يدي المصلي في المسجد الحرام، وأن حكمه في ذلك كحكم باقي المساجد. - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
قصة وقعت للشيخ في المسجد الحرام تتعلق بحكم المرور بين يدي المصلي في المسجد الحرام، وأن حكمه في ذلك كحكم باقي المساجد.
A-
A=
A+
السائل : فحاول ، فرديته بقوة يعني .

الشيخ : وين ؟ هنيك ؟

السائل : في مكة .

الشيخ : يي هذا فيه منه كثير .

السائل : بعد ما هذا شيخنا إلا هو يهددني بعد ما تنتهي الصلاة يجيب لي الشرطة ويقول لي بدي أكلبشك وكذا ، ويهدد في .

الشيخ : الله أكبر !

السائل : ... تركته ...

الشيخ : أنا أول حجة حججتها صارت معي قصة ، لكن عاقبتها كانت خير من الناحية العلمية .طفت طواف القدوم وجيت عند المقام أصلي ركعتين الطواف ، وإذا رجل مصري يومها أذكر جيِّدًا كانت الطرابيش تملأ رؤوس المصريين ، اليوم ما في ، مر رجل كهل متطربش بطربوش أحمر ، بدو يمر ، بدو يهجم ، صار يحاكيني وأنا في الصلاة ، قال يا شيخ هنا يجوز ، بدو يمر ، ما خليته يمر ، متعصب ، تم حتى أيش ؟ انتهيت من الصلاة . الحمد الله .

الطالب : يرحمك الله .

الشيخ : يهديكم الله ويصلح بالكم .صار يرفع صوته ، تدخل الذي يقف عادة ما أدري إذا كان في الآن ، حراس هناك مشان حتى يتلمسوا بالمقام . .

الطالب : موجود .

الشيخ : صاح علي وقال تعال نسأل المشايخ ، سألت أنا هذا الحارس ، في هنا مشايخ ؟ قال : إي . كان يومها الحرم قبل ما يتوسع التوسعة هذه ، قديمة هذه ، في غرف لبعض الشيوخ الكبار يعني ، دلوني على غرفة ، دخلت الغرفة ، فعلًا مشايخ كثيرين مجتمعين . طرحنا القضية عليهم فاختلفوا كما هو شأنهم ، منهم من قال مثل ما هذا المصري يقول ، واحتج بحديث أنا يومها ما كان عندي علم بهذا الحديث ، وهو " أن الرسول - عليه السلام - صلى في حاشية المطاف والناس يمرُّون بين يديه " ، فالذي قال بقول المصري احتج بهذا الحديث . ما أذكر الآن أنا قلت إنو الحديث صحيح أو لا ، سألتهم وما أجابوني .المهم يومها كانت مكتبة الحرم المكي كانت في غرفة كبيرة من الغرف القديمة ، الآن ألغيت .

الطالب : ... .

الشيخ : لا ، صارت من الحرم . هذه الغرف التي كانت صارت من الحرم ، ونقلوا المكتبة برا ، الآن وين صارت المكتبة ؟

الطالب : هدوها ويبنوا الآن نفق أنفاق .

الشيخ : طيب ، وين راحوا بالمكتبة ؟

الطالب : بعد الحج كانت موجودة ... . نحن جئنا قبل ... .

مواضيع متعلقة