ما صحة حديث ( ثم توضئي لكل صلاة ) .
A-
A=
A+
السائل : ابن قدامة يقول في بعض ( إنما ذلك عرق ) .
الشيخ : في إيش ؟ حديث هذا .
السائل : ( وليس بحيضة ) إي نعم .
الشيخ : عِرق وإلا عَرق ؟
السائل : بالفتح .
الشيخ : عِرق يا أخي العَرق ما يعنى هنا آه .
السائل : هذا شيخنا عِرق أنا قلت عِرق الله يحفظك .
الشيخ : أنا سألتك عِرق وإلا عَرق ماذا أجبت ؟
السائل : إي نعم .
الشيخ : إيش إي نعم .
السائل : ظننت أنك بتصحح لي .
الشيخ : بسألك بماذا أجبت الله يهديك نعم نعم .
السائل : عِرق عِرق يا شيخي .
الشيخ : طيب ، عرق شو السؤال ؟
السائل : حفظك الله يقول في بعض ألفاظ الحديث ( ثم توضَّئي لكل وقت صلاة ) ، ( توضَّئي لكل وقت صلاة ) ، فهذا ما نقول مر معكم في الضعيف في الصحيح ... من خلال تخريج التحقيق .
الشيخ : الله يهديك .
السائل : ( ثم توضَّئي لكل وقت صلاة ) .
الشيخ : لا تعيد الحديث شو سؤالك عن الحديث ؟
السائل : يعني مدى صحة درجة الحديث ؟
الشيخ : طيب ونحن نفتي أنه ما يتوضأ صاحب العذر إلا بعد دخول الوقت على غير هذا الحديث ؟
السائل : لا .
الشيخ : يعني إلى الآن أنت ما تدري أن هذا الحديث صحيح ؟
السائل : معروف الحديث أصله معروف بس وكأن يعني ما أدري قد يبني البعض على قضية لكل وقت صلاة أنه يعني .
الشيخ : عفوًا أنا الظاهر غلطان أنا ذهب بالي للحديث الموجود في كتب الحديث ومستقر في ذهني أنت الآن تسأل عن حديث ( لوقت كل صلاة ) ؟
السائل : نعم نعم .
الشيخ : كيف الحديث مسجل عندك ؟
السائل : والله شيخنا مش مسجل هذا من حفظي قرأت يعني اليوم أعدت القراءة له ... ( ثم توضَّئي لوقت كل صلاة ) أو ( ثم توضَّئي لكل وقت صلاة ) الآن عندي لكل إما تقديمًا أو تأخيرًا .
الشيخ : ... معليش شو الفرق ؟ قل لي إما وإما باختصار .
السائل : ...
الشيخ : الله يهديك ليش ما بتجاوب أنت قرأت نصين عم أقلك ... الفرق .
السائل : ... شيخنا .
الشيخ : في إيش ؟ حديث هذا .
السائل : ( وليس بحيضة ) إي نعم .
الشيخ : عِرق وإلا عَرق ؟
السائل : بالفتح .
الشيخ : عِرق يا أخي العَرق ما يعنى هنا آه .
السائل : هذا شيخنا عِرق أنا قلت عِرق الله يحفظك .
الشيخ : أنا سألتك عِرق وإلا عَرق ماذا أجبت ؟
السائل : إي نعم .
الشيخ : إيش إي نعم .
السائل : ظننت أنك بتصحح لي .
الشيخ : بسألك بماذا أجبت الله يهديك نعم نعم .
السائل : عِرق عِرق يا شيخي .
الشيخ : طيب ، عرق شو السؤال ؟
السائل : حفظك الله يقول في بعض ألفاظ الحديث ( ثم توضَّئي لكل وقت صلاة ) ، ( توضَّئي لكل وقت صلاة ) ، فهذا ما نقول مر معكم في الضعيف في الصحيح ... من خلال تخريج التحقيق .
الشيخ : الله يهديك .
السائل : ( ثم توضَّئي لكل وقت صلاة ) .
الشيخ : لا تعيد الحديث شو سؤالك عن الحديث ؟
السائل : يعني مدى صحة درجة الحديث ؟
الشيخ : طيب ونحن نفتي أنه ما يتوضأ صاحب العذر إلا بعد دخول الوقت على غير هذا الحديث ؟
السائل : لا .
الشيخ : يعني إلى الآن أنت ما تدري أن هذا الحديث صحيح ؟
السائل : معروف الحديث أصله معروف بس وكأن يعني ما أدري قد يبني البعض على قضية لكل وقت صلاة أنه يعني .
الشيخ : عفوًا أنا الظاهر غلطان أنا ذهب بالي للحديث الموجود في كتب الحديث ومستقر في ذهني أنت الآن تسأل عن حديث ( لوقت كل صلاة ) ؟
السائل : نعم نعم .
الشيخ : كيف الحديث مسجل عندك ؟
السائل : والله شيخنا مش مسجل هذا من حفظي قرأت يعني اليوم أعدت القراءة له ... ( ثم توضَّئي لوقت كل صلاة ) أو ( ثم توضَّئي لكل وقت صلاة ) الآن عندي لكل إما تقديمًا أو تأخيرًا .
الشيخ : ... معليش شو الفرق ؟ قل لي إما وإما باختصار .
السائل : ...
الشيخ : الله يهديك ليش ما بتجاوب أنت قرأت نصين عم أقلك ... الفرق .
السائل : ... شيخنا .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 18
- توقيت الفهرسة : 00:00:00