بعض العلماء يمثِّلون العلة القادحة بالمثال الآتي : بأن يُروى الحديث منفصل الإسناد مع أنه جاء مرسلًا ، والذين رَوَوْه مرسلًا أوثق ؛ فهل هذا الكلام مسلَّم به أو أننا نردُّه بقاعدة : " مَن حَفِظَ حجَّةٌ على مَن لم يحفَظْ " ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
بعض العلماء يمثِّلون العلة القادحة بالمثال الآتي : بأن يُروى الحديث منفصل الإسناد مع أنه جاء مرسلًا ، والذين رَوَوْه مرسلًا أوثق ؛ فهل هذا الكلام مسلَّم به أو أننا نردُّه بقاعدة : " مَن حَفِظَ حجَّةٌ على مَن لم يحفَظْ " ؟
A-
A=
A+
السائل : شيخنا ، نجد بعض العلماء يمثِّلون العلة القادحة كالمثال الآتي : بأن يُروى الحديث منفصل الإسناد مع أنه جاء مرسلًا ، والذين رَوَوْه مرسلًا أوثق ؛ فهل هذا الكلام مسلَّم به أو أننا نردُّه بقاعدة : " مَن حَفِظَ حجَّةٌ على مَن لم يحفَظْ " ؟

الشيخ : لا ، هو مسلَّم به .

السائل : مسلَّم به .

طيب .

مواضيع متعلقة