الدليل على أن الإفراد خاص بأهل مكة .
A-
A=
A+
الحويني : ما هو الدليل على أن الإفراد في الحج خاصٌّ بأهل مكة ؟
الشيخ : هي الآية الكريمة : (( فَمَنْ تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ )) ، فهذا التمتُّع الذي شرعه الله - عز وجل - صراحةً في هذه الآية قيَّدها بغير أهل مكة : (( ذَلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ )) ، لا نجد دليلًا أوضح من هذه الآية .
نعم .
الشيخ : هي الآية الكريمة : (( فَمَنْ تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ )) ، فهذا التمتُّع الذي شرعه الله - عز وجل - صراحةً في هذه الآية قيَّدها بغير أهل مكة : (( ذَلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ )) ، لا نجد دليلًا أوضح من هذه الآية .
نعم .
- رحلة الخير - شريط : 11
- توقيت الفهرسة : 00:24:05
- نسخة مدققة إملائيًّا