أجوبة على أسئلة عبر الهاتف . تكلم الشيخ على الغرباء .
A-
A=
A+
[يرد على مكالمة هاتفية]
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته ... أحمد الله إليك ... كيف أنتم؟ ... طيبين ... عافاكِ الله ... والله ... أليس وقت الظهر قريب ... ما شاء الله ... الآن قريبَا ... .
قائل : باقي سبع دقائق.
الشيخ : سبع دقائق باقي عندنا هنا في جُدَّة فإذا كانت الأسئلة قليلة ويتسع لها مثل هذه الدقائق القصيرة فهاته عافاكِ الله ... أي نعم ... اذكري قاعدة العموم وجزء من أجزائه، وضح لكِ؟ طيب ... أظن أنك ستفهمين جواب سؤالكِ حينما تسمعين أو تذكرين تمام الحديث حيث له روايتان الرواية الأولى: ( إذ قالوا من هم الغرباء يا رسول الله؟ قال: هم ناس قليلون صالحون بين ناس كثيرين ، من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم ) ، والرواية الأخرى: ( هم الذين يُصْلِحون ما أفسد الناس من سنتي من بعدي ) ، أي نعم، هذا في ضعيف الجامع؟ ما أذكر والله، ما أذكر، ربما تجدينها في المشكاة ... نعم أنا معك ... أي نعم ... مش واضح الاشكال ما دام أنك أنتِ ذكرتِ أنه مَن كان عاصيًا يُعْذَر ثم الاشكال اذا كان الغني ...زكاة امواله.. الاية التي الشرت اليها ثم الأحاديث الواردة في الصحيحين ... آا تكوى بها جباههم صحيح بس هذا لا ينافي بقاء الاثر..هذا لا ينافي بقاء الاثر معليش ... وضح؟ نعم نعم ... بالنسبة لإيه؟ أيوة ... هو يقول هكذا؟ لا هذا كلام غير سليم الطائفة موزعة في البلاد الاسلامية...
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته ... أحمد الله إليك ... كيف أنتم؟ ... طيبين ... عافاكِ الله ... والله ... أليس وقت الظهر قريب ... ما شاء الله ... الآن قريبَا ... .
قائل : باقي سبع دقائق.
الشيخ : سبع دقائق باقي عندنا هنا في جُدَّة فإذا كانت الأسئلة قليلة ويتسع لها مثل هذه الدقائق القصيرة فهاته عافاكِ الله ... أي نعم ... اذكري قاعدة العموم وجزء من أجزائه، وضح لكِ؟ طيب ... أظن أنك ستفهمين جواب سؤالكِ حينما تسمعين أو تذكرين تمام الحديث حيث له روايتان الرواية الأولى: ( إذ قالوا من هم الغرباء يا رسول الله؟ قال: هم ناس قليلون صالحون بين ناس كثيرين ، من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم ) ، والرواية الأخرى: ( هم الذين يُصْلِحون ما أفسد الناس من سنتي من بعدي ) ، أي نعم، هذا في ضعيف الجامع؟ ما أذكر والله، ما أذكر، ربما تجدينها في المشكاة ... نعم أنا معك ... أي نعم ... مش واضح الاشكال ما دام أنك أنتِ ذكرتِ أنه مَن كان عاصيًا يُعْذَر ثم الاشكال اذا كان الغني ...زكاة امواله.. الاية التي الشرت اليها ثم الأحاديث الواردة في الصحيحين ... آا تكوى بها جباههم صحيح بس هذا لا ينافي بقاء الاثر..هذا لا ينافي بقاء الاثر معليش ... وضح؟ نعم نعم ... بالنسبة لإيه؟ أيوة ... هو يقول هكذا؟ لا هذا كلام غير سليم الطائفة موزعة في البلاد الاسلامية...
- سلسلة الهدى والنور - شريط : 87
- توقيت الفهرسة : 01:00:09
- نسخة مدققة إملائيًّا