فرية اتهام الشيخ الألباني بأنه يكفر سيد قطب . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
فرية اتهام الشيخ الألباني بأنه يكفر سيد قطب .
A-
A=
A+
الشيخ : بس الله يغفرلو وزل هذيك الزلة وهذا من آثار الحزبية الإخوانية حركوه الجماعة وراحو دفعوه كتب ثلاث مقالات متسلسلة في مجلة المجتمع التي تصدر عندكم الألباني يكفر سيد قطب .
الحلبي : بهذا المعنى شيخنا ليس بهذا اللفظ .
الشيخ : الله يهديك .
الحلبي : أنو هل الألباني يقول أن سيد قطب يعتقد بوحدة .الوجود أما لفظة يكفر أنا أقول ما ذكروا أستاذنا .
الشيخ : لا موجودة كيف أنا ألتقيت فيهم .
الحلبي : مع أن كلام الشيخ فيه يعني اعتذار لسيد واضح جدا لكن سبحان الله .
الشيخ : الإنسان مهما كمل فهو ناقص .
الحلبي : هو يبدو شيخنا كان يكتب موسوعة عن سيد قطب فيعني من باب محبته الزائدة أو من باب الشيء الذي كان يكتب فيه طلع هذا الرد يعني .
الشيخ : لا يا أخي ليس هذا فقط لأنو لما ناقشته فهمت منو أن الإخوان حركوه في بيت صهري لما كان نظام هون وكان معه علي سطري بعد مقاطعة الإخوان المسلمين لي ولإخواننا الإخوان المسلمون اتخذوا قرارا بمقاطعة الألباني ومن ينتمي إليه من الجملة الشيخ الدكتور عبد الله عزام بعد سمعوا ... قرار بطبيعة الحال قرار جائر يأتي لا يجدني في الدار حيث أنا الآن بيحول على الشيخ أحمد يقلو للشيخ ما وجدنا الشيخ ناصر يقلو يمكن عند صهره نظام بيطرق الباب هو وعلي سطري أهلا وسهلا بعد مقاطعة مدة طويلة بيقول إنو جينا عندكم على الدار وما وجدناكم قيل لنا يمكن تكون هنا وأهلا وسهلا قال بنريد أن نزورك ونلتقي معك ونستفيد منك في عندي أسئلة ولأول مرة يسمع مني نغمة جديدة قلت له ما عندي مانع بس كل سؤال بمشوار يعني قال ليه ؟ قلت له إلا تجي تكتب مقالات إنو الألباني بيكفر سيد قطب وأنت بتعرف إن دروس الألباني أن عنده من التحفظ والاحتياط في عدم تكفير المسلم ما ليس عند المشايخ الآخرين الذين نلتقي معهم في التوحيد فأولئك يعني كرام في إصدار كلمة تكفير وتشريك ونحو ذلك أما أنا فشحيح أنت تعرف هذه الحقيقة ولّا لا ؟ قال نعم قلت له فكيف رحت انطلقت وكتبت هذه المقالات قال والله جاءنا بعض إخواننا الشباب قالوا لنا إن الشيخ الألباني عم يكفر سيد قطب قلت له سبحان الله فأين أنت من قوله سبحانه وتعالى (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا )) إلى آخره وقوله عليه السلام ( كفى المرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع ) ودخلنا معه في نقاش فيما بعد راحت أيام وإجيت أيام والتقينا معه في دار أبو الفلاة دعاني أبو الفلاة على إفطار في رمضان قال لي عندي الشيخ الدكتور عبد الله عزام قلت له ما في عندي مانع بس بشرط واحد قال لي شو هو ؟ قلت له تخليني مشان ناقشو في موضوع كذا وكذا وكذلك كان وناقشته في الموضوع ووعدني الرجل أن يكتب مقالة يصحح الموقف لكن الظاهر شغلته الظروف - في دار أبو الفلاة - نسأل الله أن يغفر لنا وله .
الحلبي : لما يقول بدو أكتب وأصحح الآن كثير من الشباب أن الشيخ ناصر يقول بأن سيد قطب يعتقد بوحدة الوجود وبعضهم بيكبر يقول بيكفر سيد قطب وكذا هذه والله قبل أيام واحد سألني يا أخي الأسطوانة من عشر سنوات سبحان الله ما انتهينا منها شيخ ناصر في نهاية رسالته " الحديث حجة بنفسه " نقل عدة ناوين من كتاب " معالم الطريق " وفي مقدمة " مختصر العلو " نقل نقلا طويلا عن سيد قطب الأستاذ الداعية رحمه الله وغفر الله له في كتابه الكريم وهو من أوائل من تنبه للعقيدة وكذا تذكر شيخنا .
الشيخ : كيف لا .
الحلبي : يا سبحان الله لأنك تنقل كلاما ولا تبحث .
الشيخ : أهواء سيدي مسيطرة. لا إله إلا الله لا إله إلا الله .

مواضيع متعلقة