ما تفسير ابن عباس لقوله - تعالى - : (( وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا )) ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما تفسير ابن عباس لقوله - تعالى - : (( وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا )) ؟
A-
A=
A+
السائل : شو قول ابن عباس - شيخنا - في هذا المجال ؟

الشيخ : قال ابن عباس في تفسير هذه الآية كما هو في " مصنف ابن أبي شيبة " في تفسير قوله - تعالى - : (( إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا )) قال : الوجه والكفان . فمبالغتهم بالرَّدِّ عليَّ لا يشعرون أنهم يردُّون على ترجمان القرآن ، ولماذا لم يعني يردوا من باب النُّصح للأمة على ابن عباس وعلى من تبنَّى قوله من الأئمة ؟ إلا لما جاء الألباني وأشاع هذه الحقيقة العلمية ، واستدل لها بالأدلة الشرعية ، فقاموا قومة رجل واحد السلفي منهم والخلفي ، كلهم سواء ، يردُّون علينا مع أنُّو الأدلة معنا !! يأتون بالآية السابقة التي ذكرناها : (( يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنّ )) ، ويفسروها بتفاسير لم تَرِدْ في الكتاب ولا في السنة ، إنما هي أقوال أقلُّ ما يُقال فيها : أنها خلاف ترجمان القرآن .

السائل : تذكر شيخنا قول ابن حزم في هذه المسألة ؟

الشيخ : قول مين ؟

السائل : ابن حزم .

الشيخ : ابن حزم ، إي نعم ، ابن حزم معنا في هذه المسألة .

السائل : وابن تيمية ؟

الشيخ : لا ، ليس معنا .

مواضيع متعلقة