امرأةٌ قد رضعت من امرأة لرجلٍ ، ولها أولاد منه ، ثم تزوَّجت بآخر بعده ، وأنجبت منه أولاد ؛ فهل الأولاد من الآخر يُعتبروا إخوة للمرأة التي قد رضعت ؟
A-
A=
A+
السائل : امرأةٌ قد رضعت من امرأة لرجلٍ ، ولها أولاد منه ، ثم تزوَّجت بآخر بعده ، وأنجبت منه أولاد ؛ فهل الأولاد من الآخر يُعتبروا إخوة للمرأة التي قد رضعت ؟
الشيخ : أليس تعلم بأن - كما يقولون - الحليب للرجل ؟
السائل : إي نعم .
الشيخ : الجواب : بلى ، الذي سبَّب الرضاعة الأولى ليست المرأة الأولى ، إنما الزوج ، والزوج تزوَّج بزوجة أخرى ؛ يكون فيه رضاع .
السائل : طيب ؛ المرأة نفس المرأة تلك هي تزوَّجت بآخر ؛ هل أبناء الآخر إخوان للأول ؟
الشيخ : المرأة تزوَّجت بزوج آخر ؟
السائل : إي نعم .
الشيخ : آ ، أنا فهمت العكس ؛ أن الزوج تزوج أخرى !
السائل : هذه زائدة فائدة يا شيخ على الأولى ، بارك الله فيك ؟
الشيخ : لا ، ما يبدو أنُّو في تحريم .
السائل : السبب هو اللبن ؟
الشيخ : هو هذا .
الشيخ : أليس تعلم بأن - كما يقولون - الحليب للرجل ؟
السائل : إي نعم .
الشيخ : الجواب : بلى ، الذي سبَّب الرضاعة الأولى ليست المرأة الأولى ، إنما الزوج ، والزوج تزوَّج بزوجة أخرى ؛ يكون فيه رضاع .
السائل : طيب ؛ المرأة نفس المرأة تلك هي تزوَّجت بآخر ؛ هل أبناء الآخر إخوان للأول ؟
الشيخ : المرأة تزوَّجت بزوج آخر ؟
السائل : إي نعم .
الشيخ : آ ، أنا فهمت العكس ؛ أن الزوج تزوج أخرى !
السائل : هذه زائدة فائدة يا شيخ على الأولى ، بارك الله فيك ؟
الشيخ : لا ، ما يبدو أنُّو في تحريم .
السائل : السبب هو اللبن ؟
الشيخ : هو هذا .
- تسجيلات متفرقة - شريط : 16
- توقيت الفهرسة : 00:54:16
- نسخة مدققة إملائيًّا